اقتصاد

رئيس وزراء الامارات يقول ان ربط الدرهم بالدولار في صالح بلاده

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: نقلت وكالة أنباء الامارات عن رئيس مجلس الوزراء محمد بن راشد آل مكتوم قوله ان بلاده ستبقي على ارتباط عملتها بالدولار ما دامت هذه السياسة تخدم مصالحها.

وذكرت الوكالة في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين "أكد صاحب السمو الشيح محمد بن راشد آل مكتوم لوزير (الخزانة الامريكي هنري) بولسون على استمرار الربط بين الدرهم والدولار مادام ذلك في مصلحة الامارات والاقتصاد الوطني الاماراتي."

ويرجح خبراء منذ فترة ان تراجع دول الخليج العربية ربط عملاتها بالدولار الذي يضطرها لخفض أسعار الفائدة اقتداء بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي) الامريكي فيما يهدد التضخم المستمر بزعزعة استقرار اقتصادياتها المزدهرة.

وفي الشهر الماضي قال وزير الاقتصاد الاماراتي ان عوامل خارجية مثل أسعار الوقود المرتفعة تسبب نحو 40 في المئة من التضخم في الامارات بينما الايجارات المحرك المحلي الرئيسي.

ومن المتوقع أن ترتفع نسبة التضخم في الامارات ثاني أكبر اقتصاد في العالم العربي الى 12 في المئة هذا العام من 11 في المئة في العام الماضي وفق متوسط توقعات 11 بنكا وشركة ابحاث في مسح اجرته رويترز هذا الشهر.

ويزور بولسون الامارات في اطار جولة تستمر أربعة أيام سافر خلالها الى السعودية وقطر والبحرين للدفاع عن مكانة الدولار كعملة للاحتياطيات العالمية.

وقال بولسون ان قادة دول الخليج المنتجة للنفط أبلغوه أن التخلي عن ربط عملاتهم بالدولار لن يحل مشكلة التضخم.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف