اقتصاد

الجزائر تحتضن فرع شمال إفريقيا لبنك الأعمال البريطاني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: أكد مصدر إعلامي اليوم بالعاصمة الجزائرية أن بنك الأعمال البريطاني / أش أس بي سي / سيفتح مكتبا تمثيليا له على مستوى شمال إفريقيا بالجزائر خلال شهر أبريل الجاري بعد استلام رخصة الإستقرار في انتظار الإعتماد النهائي من طرف بنك الجزائر .

وكان مدير فرع بنك الأعمال البريطاني أش أس بي سي الخاص بمنطقة المغرب العربي جان ميسينيزي قد عقد في وقت سابق لقاء حول الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص في مجال تمويل المشاريع بالجزائر تمهيدا لمباشرة نشاط البنك الذي سيشكل حسب الخبراء إضافة إيجابية لقطاع المال والاعمال بالجزائر.

وقد أكد المشرفون على البنك أنهم سيعملون على بناء علاقة ثقة بين هذه المؤسسة المالية العالمية والمتعاملين الجزائرين على إختلاف إختصاصاتهم الإقتصادية .

يشار إلى أن بنك "أش أس بي سي" تأسس عام 1985 وينشط اليوم في 82 دولة ويعد من ضمن أكبر مجمعات الخدمات المصرفية في العالم و له بهذه الدول حوالي 10000 فرع و 312000 موظف لخدمة أكثر من 125 مليون زبون وله حضور قوي بدول الشرق الأوسط إلا أنه غائب بمنطقة شمال إفريقيا وقد تم اختيار الجزائر حسب خبراء البنك البريطاني بالنظر للتحولات الإقتصادية الإيجابية التي تشهدها الجزائر فضلا عن السيولة المالية المريحة والمشاريع الإستثمارية الضخمة وكذا الوضعية الحسنة للجزائر تجاه ديونها الخارجية التي لم يبق منها إلا حوالي 5 مليار دولار أمريكي .

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف