اقتصاد

السعودية تؤكد حرصها على توفير الإمدادات النفطية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: من فيكتور ليبيديف. تدرك المملكة السعودية كما أفادت صحيفة "عكاظ" استنادا إلى نتائج جلسة مجلس الوزراء في جدة التي اختتمت مساء أمس، أن سوق النفط لديها عرض كاف من الوقود الخام ومخزون تجاري متزايد. وتعمل المملكة بالتنسيق مع دول "أوبك" والدول الرئيسة المنتجة للنفط على ضمان توفر الإمدادات النفطية حالياً ومستقبلاً والعمل كذلك على عدم ارتفاع أسعار البترول بشكل غير مبرر وغير طبيعي مما قد يؤثر على الاقتصاد العالمي وخاصة اقتصاديات الدول النامية.

وقد قامت المملكة، وفقا لتصريحات الحكومة، بزيادة إنتاجها خلال الشهر الجاري، كما أبلغت كافة شركات النفط المتعاملة معها وكذلك الدول المستهلكة للنفط باستعدادها لتزويدها بأي كميات إضافية تحتاجها من النفط.

ويشير الوزراء إلى أنه لا يجدون أي مسوغات لارتفاع أسعار النفط من وجهة نظر القواعد الأساسية للسوق والمعلومات حول كميات النفط الذي يستخرج.

وكلف مجلس الوزراء وزير النفط والثروة المعدنية علي النعيمي بالدعوة لاجتماع قريب يشارك فيه ممثلون عن الدول المنتجة والدول المستهلكة والشركات العاملة في إنتاج وتصدير وبيع النفط للنظر في ارتفاع الأسعار ومسبباته وكيفية التعامل الموضوعي معه.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف