اقتصاد

دبي تحتضن الدورة ال 15 لمعرض النفط والغاز اكتوبر المقبل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: تقام بمركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 28 الى 30 أكتوبر المقبل فعاليات الدورة الخامسة عشرة من معرض النفط والغاز 2008 الحدث المتخصص في مجال النفط والغاز في المناطق البحرية والبرية والمواد البتروكيماوية تحت شعار " تكريس التعاون في مجال الطاقة " .

وتعد دورة هذا العام منصة مهمة على صعيد قطاع الطاقة خاصة بالنسبة لدول مجلس التعاون الخليجي والتي تعمل حاليا على تخصيص مبلغ قدره 54 مليار دولار أميركي لمشاريع النفط والغاز في مختلف القطاعات.

وتتم استضافة المعرض بناء على أسس متجددة تشمل أربعة قطاعات في الوقت الحالي هي النفط والغاز وتكنولوجيا الكهرباء والماء وتكنولوجيا أجهزة القياس والمختبرات والأتمتة 2008 و معرض الوظائف في قطاع النفط والغاز.

ويعد معرض الوظائف جزءا أساسيا بالنسبة لدورة هذا العام بوصفه الحدث الوحيد على مستوى المنطقة الذي يوفر فرص عمل للمهندسين والمهنيين الفنيين في مختلف المجالات بما فيها النفط والغاز والطاقة المتجددة والماء والأتمتة وغيرها.

وقال أنسليم جودينو المدير العام لشركة إنترناشيونال كونفرينسز آند آكزيبيشنز الجهة المنظمة للحدث " أثبت هذا المعرض على مر السنين أنه حدث فني وهندسي متميز يعنى بعمليات الأتمتة والخبرات ذات الصلة بقطاعات النفط والغاز والماء والكهرباء... مشيرا الى انه المعرض الوحيد على مستوى المنطقة المخصص للقطاع الهندسي والفني ويوفر فرصا هامة للتجارة بين المؤسسات العاملة في قطاعات الطاقة الرئيسية .

وأضاف ان الحدث يضم قطاعات جديدة ومطورة في دورته لهذا العام وذلك استجابة لمتطلبات السوق المتغيرة .

من ناحية آخرى أدى النمو غير المسبوق في مشاريع الطاقة والبنية التحتية على مستوى المنطقة إلى زيادة الطلب على المختصين من أصحاب الإمكانيات المتميزة .

ويشكل الحدث ملتقى لجميع العاملين في هذا المجال ويسهل عملية التواصل وتطوير علاقات العمل بين أصحاب الأسهم في القطاعين العام والخاص ويسلط الضوء على التكنولوجيا الهيدروكربونية وأساليب الإستخراج والبنية التحتية في مجال التخزين والنقل مع تقديم الدعم للإستثمارات الضخمة وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وسيركز الجناح الخاص بتكنولوجيا الماء والكهرباء خلال المعرض على مصادر الطاقة المتجددة والتنمية البيئية والتي أصبحت اعتبارات مهمة في خطة التطوير الشامل لمعظم الدول في منطقة الشرق الأوسط .

ويفرض نقص الموارد المائية والزيادة الإستثنائية المتوقعة في الطلب على الماء إطلاق استثمارات بمليارات الدولارات فيما يتعلق بمشاريع التحلية ومعالجة مياه الصرف الصحي حيث تشير تقديرات أولية بتخصيص ما يقارب من 100 مليار دولار أمريكي لعدد من المشاريع المائية خلال العقد القادم وذلك بهدف تحسين التقنيات والمرافق المائية.

ويعتبر معرض الوظائف منصة متخصصة من أجل استقطاب الموارد البشرية المحلية والدولية العاملة في مجال النفط والغاز على وجه التحديد وسيتضمن منتدى هندسيا ترعاه شركة أبوظبي الوطنية للبترول إضافة إلى عدد من الندوات وورش العمل التي تم تخصيصها لزيادة إمكانيات التوظيف خلال الحدث.

ويعد القسم الخاص بتكنولوجيا أجهزة القياس والمختبرات والأتمتة منصة شاملة تهم المهندسين والفنيين كونها تعرض مجموعة شاملة من المعدات الحديثة والتقنيات والخبرات ..ويشهد هذا الجناح عقد مؤتمر فني تحضره مجموعة من أبرز الخبراء الدوليين في المجال الهندسي والفني في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف