اقتصاد

"ساس" تستضيف رواد النفط والغاز في الشرق الأوسط

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أبوظبي: أعلنت "ساس"، الشركة المتخصصة في مجال استشارات الأعمال والاستقصاء التحليلي، عن استضافتها أهم الرواد من قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط خلال "مؤتمر الطاقة 2009". وينعقد الحدث بتاريخ 19 الجاري، في فندق هيلتون أبوظبي، وسيتمحور حول تحاليل الأعمال كوسائل لزيادة الفعالية الإنتاجية والتحكم بالتكاليف، حيث سيبحث المتحدثون خلال المؤتمر كيف يمكن لشركات النفط والغاز تكامل خططها وتحسين استخدام أصولها.

وقال نائب رئيس "وحدة ساس العالمية لأعمال النفط والغاز" فرانك موليروب إن الركود الاقتصادي العالمي جعل اقتصاد الطاقة الكربونية صعب التنبؤ به من قبل. ويأتي تنظيم الحدث المهم مثل "مؤتمر الطاقة 2009" في الوقت المناسب، حيث يهدف إلى مساعدة شركات النفط والغاز على تحسين أدائها العالمي.

إضافة إلى التغلّب على تحديات الأزمة المالية العالمية، وتسعى ساس إلى توفير الأدوات اللازمة لمساعدة عملائها في قطاع النفط والغاز على مواجهة المصاعب الحالية، بما فيها القوى العاملة كبيرة السن، والنقص المتزايد في المهارات والدعوات المنادية بتخفيف التأثير البيئي والتعامل مع الأحجام الكبيرة للبيانات.

وذكر موليروب بأن لديهم 20 عاماً من علاقات التعاون مع أهم رواد قطاع الطاقة، مما يجعلهم شريكاً موثوقاً لمساعدتهم على زيادة الفعالية والعائدات الاستثمارية.

ويتوقّع أن يستقطب "مؤتمر الطاقة 2009" مشاركة أهم الشركات ضمن عمليات خاصة في مجال البحث والتنقيب عن النفط وتطوير حقوله وإنتاجه "أبستريم" وخدمات قطاع النفط "ميدستريم" مثل التجميع والإنتاج والتسويق وتكرير النفط وتسويقه ونقله "داونستريم" في المنطقة.

وتشتمل هذه الشركات على شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية "أدكو" وشركة أبوظبي للعمليات البحرية "أدما أوبكو"، وشركة تطوير حقل زاكوم "زادكو"، وشركة أبوظبي لصناعة الغاز المحدودة "غازكو" وشركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة "أدغاز"، و"أرامكو السعودية".

وتبحث أهم الموضوعات المنتظرة خلال المؤتمر مسألة محددة حول إمكانية زيادة شركات النفط والغاز لإنتاجها بنحو 2% و5% وتقليل فترة التوقف القسري بنحو 80% والتوقف المخطط بنسبة أكبر تصل إلى 20% وتخفيض التكاليف التشغيلية بنسبة تصل إلى 10% ونسبة عدم الدقة في الميزانية بنحو 15% والدور الحيوي الذي يمكن أن تساهم به حلول "ساس" في تحقيق هذه الأهداف.

وتضم "وحدة ساس العالمية لأعمال النفط والغاز" على فريق من كل أنحاء العالم يختص في تعزيز الأداء للعملاء في مجال عمليات "أبستريم" و"داونستريم". وتشتمل قائمة عملائها المتميزين من المنطقة على "أدنوك" و"أرامكو" و"شركة البحرين للنفط".

كما تشكل شركة "ساس" الشريك الاستراتيجي للشركة النروجية "كونوكوفيليبس"، وذلك مع العمليات المتكاملة التي تساعد الشركة على اتخاذ القرارات بشكلٍ أفضل والتحكم بالتكاليف، والشركة البرازيلية العملاقة في قطاع الطاقة "بتروبراس" التي اعتمدت حلول "ساس" لتوفير الإدارة الفعالة لأحجامها الكبيرة من البيانات لاتخاذ القرارات الواعدة بشكلٍ أكثر.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف