اقتصاد

تحالف كويتي – روسي لتأسيس شركتين مشتركتين في مجال النفط والغاز

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: أعلنت اليوم شركة نور للاستثمار المالي وهي شركة استثمار كويتية، عن إتمام الإجراءات الخاصة بتأسيس شركتها المشتركة داخل روسيا مع شركة (غاز بروم جيوفيزيكا) التابعة لشركة غاز بروم الروسية. وقال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة نور للاستثمار المالي ناصر المري، إن تأسيس الشركة الجديدة يأتي تنفيذا لاتفاق سابق بين شركتي نور للاستثمار وغاز بروم جيوفيزيكا على تأسيس شركتين مشتركتين واحدة في روسيا والأخرى في الكويت.
وأضاف المري أن الشركة المشتركة في روسيا التي نتحدث عنها اليوم ستكون تابعة لشركة (غاز بروم) التي تعد من أكبر الشركات المتخصصة في مجال النفط والغاز في العالم وستسيطر على حصة قدرها 51 في المائة من أسهمها، بينما تسيطر نور على 49 في المائة من الأسهم.
وزاد أن الشركة المشتركة الأخرى التي سيتم إنشاؤها في الكويت فستسيطر شركة نور على نسبة 51 في المائة من أسهمها، بينما تستحوذ غاز بروم على 29 في المائة من الأسهم وتبقى نسبة 20 الباقية من الأسهم لشركة (سيلانترو هولدينغ ليمتد) من قبرص.
وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة، أن عمل الشركتين سيتركز على تقديم الخدمات في مجال الاستكشافات وخدمات ما قبل الإنتاج وأعمال الصيانة وأنشطة التصليح والتجديد في قطاع النفط والغاز، وستعمل هاتين الشركتين المشتركتين على تقديم الخبرات المتميزة والوسائل التكنولوجية والنظم الاقتصادية داخل دولة الكويت ودول الخليج العربي الأخرى لدعم استكشافات النفط والغاز وكذلك زيادة القدرات الإنتاجية في كيانات اقتصادية جذابة.
وأعرب المري عن سعادته للشراكة بين نور للاستثمار و(غاز بروم جيوفيزيكا) في الفرص الاستثمارية داخل روسيا ومجموعة كومنولث الدول المستقلة وكذلك جذب الشركة الروسية للعمل داخل منطقتنا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف