اقتصاد

بنك الكويت والشرق الاوسط ينظم عملية تمويل عقاري لصالح ابيار ب14مليون دينار

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الكويت: اعلن بنك الكويت والشرق الأوسط انه وقع مذكرة تفاهم مع شركة ابيار للتطوير العقاري لترتيب تمويل عقاري بمبلغ 14 مليون دينار كويتي من خلال رهن عقارات تشغيلية مدرة. وقال رئيس الادارة المصرفية للشركات لدى البنك اشرف سويلم في بيان صحافي اليوم ان عملية التمويل العقاري ستتم بالتوافق مع أحكام الشريعة الاسلامية بعد الحصول على الموافقات اللازمة لذلك مضيفا ان هذه العملية التمويلية هي الاولى من نوعها على مستوى البنوك الكويتية في ظل هذه الازمة العالمية .


وذكر سويلم ان فريق العمل فى البنك يتمتع بخبرة و كفاءة تمكنانه من تفهم الأزمة و مساعدة الشركات المحلية على اجتيازها مضيفا ان الفريق يدرس اوضاع عدد من الشركات الوطنية التى لديها مركز مالى جيد وتعاني من مشكلة سيولة نتيجة تبعات الأزمة العالمية و يقوم بامدادها بالتمويل اللازم لتخطيها مع الالتزام بالسياسات الائتمانية التي يتبعها البنك.


واضاف ان أبيار تتمتع بمركز مالي قوي و كان لتعامل إدارتها بشفافية عظيم الأثر فى اتمام عملية التمويل بسهولة و يسر معتبرا ذلك بداية للتعامل المثمر بين المؤسستين. من جهته أشاد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أبيار مرزوق الرشدان بسرعة تلبية بنك الكويت والشرق الاوسط لاحتياجات الشركة مضيفا ان هذا الامر كان وراء اختيار الشركة للأوسط لترتيب هذه العملية في ظل الأزمة المالية العالمية.
وذكر ان قيام الأوسط بهذه العملية في هذا الوقت دليل ثقة ببياناتنا المالية مضيفا ان هذه المبالغ ستوجه لتمويل مشاريع الشركة في مصر و السعودية ولسداد الالتزامات قصيرة الأجل لتتمكن الشركة من مزاولة نشاطها دون أي تأثر بالأزمة الراهنة

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف