اقتصاد

تغطية الاكتتاب في العالمية للتأمين السعودية تتجاوز 748 %

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكثر من 850 ألف مكتتب سعودي قاموا بتغطية الإكتتاب في العالمية للتأمين السعودية بنسبة تجاوزت 748 % من إجمالي الأسهم المطروحة عبر تخصيص 7 أسهم للفرد.

الرياض: أعلنت "الرياض المالية" مدير الاكتتاب ومتعهد التغطية للطرح العام الأولي لشركة "العالمية" للتأمين التعاوني (شركة قيد الإنشاء) أن أكثر من 850 ألف مكتتب سعودي قاموا بتغطية الإكتتاب بنسبة تتجاوز 748 % من إجمالي الأسهم المطروحة، مشيرة إلى أنه تم "تخصيص 7 أسهم للفرد".

وأوضحت "الرياض المالية" في بيان لها اليوم أن نسبة الاكتتاب في "العالمية للتأمين التعاوني "في الأسهم التي طرحت من السبت 3 أكتوبر وحتى الجمعة 9 أكتوبر2009 وصلت إلى 748%. وقد تم تسلم 166778 طلب شراء أسهم من قبل 851.103 مكتتب، ضخوا مبلغ 449.217.000 ريال".

وقد فضل المكتتبون بشكل كبير استخدام الوسائل الإلكترونية خلال فترة الاكتتاب، حيث تم استلام حوالي 84% من الطلبات عن طريق الصراف الآلي والمصرفية الالكترونية والمصرفية الهاتفية.

وقال البيان إنه سيتم تخصيص 7 أسهم للفرد، وسيتم التخصيص النهائي ورد الفائض يوم الأربعاء المقبل. وقد ثمنت "الرياض المالية" مساهمات شركة "مورغان ستانلي السعودية"، المستشار المالي، والبنوك المستقبلة وهي البنك السعودي الفرنسي والبنك السعودي البريطاني وبنك الرياض، في ضمان عملية اكتتاب سلسة وناجحة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف