اقتصاد

عمليات بيع في أواخر المعاملات تهبط بالأسهم الأوروبية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

مع انحدار سهم اي.ان.جي 18 % إثر كشف المجموعة المصرفية عن خطة لتقسيمها، هبطت الأسهم الأوروبية لتغلق الاثنين على انخفاض حاد.

باريس: تراجعت الأسهم الأوروبية للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الاثنين، حيث أوقد انخفاض حاد في النفط وانتعاش في الدولار شرارة عمليات بيع في أواخر المعاملات، مع انحدار سهم اي.ان.جي 18 %، بعدما كشفت المجموعة المصرفية عن خطة لتقسيمها.

وفقد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 1.1 %، ليغلق بحسب بيانات غير رسمية عند 997.61 نقطة، وهو أدنى مستوى إقفال له فيما يقرب من أسبوعين.

ورأى جاك هنري، المحلل لدى لويس كابيتال ماركتس، في باريس، "أنه تصحيح، كانت السوق تنتظره منذ فترة، لكن التراجع قد لا يستمر، بسبب قوة التدفقات المتواصلة على الأسهم".

وتلقت أسهم شركات التأمين ضربات، بعدما قالت اي.ان.جي إنها ستنقسم إلى شركتين، للتحول إلى بنك أوروبي أصغر، وتطلق إصدار حقوق أولوية، بقيمة 7.5 مليار يورو.

وتراجع سهم أليانز 4.4 %، وأيجون 6.5 %. كما تعرضت أسهم البنوك لخسائر، إذ انخفض بي.ان.بي باريبا 3.7 %، وكريدي سويس 2.6 %.

وارتفع مؤشر يوروفرست 300 بنسبة 20 % هذا العام، وقد زاد 54 % منذ لامس أدنى مستوياته على الإطلاق في أوائل مارس (آذار).

وفي أنحاء أوروبا، تراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 في بورصة لندن 0.9 %، في حين خسر مؤشر داكس لأسهم الشركات الألمانية الكبرى في بورصة فرانكفورت 1.7 %. ونزل مؤشر كاك 40 في بورصة باريس 1.6 %.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف