اقتصاد

سوريا تدرس اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي بشكل "معمق ومتأن"

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: اوضح مسؤول سوري رفيع السبت ان سوريا تعيد دراسة اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي بشكل "معمق ومتأن" قبل الاتفاق على موعد جديد للتوقيع عليها.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الله الدردري في تصريح صحافي في اعقاب التوقيع على اتفاقات بين سوريا وايطاليا "ان سوريا تعيد دراسة اتفاقية الشراكة السورية الاوروبية واثارها على الاقتصاد السوري بشكل معمق ومتأن"، حسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية (سانا).

وكان الاتحاد الاوروبي حدد السادس والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر موعدا للتوقيع على اتفاقية الشراكة هذه من دون التنسيق مع دمشق حول هذا الموعد ما دفع السوريين الى طلب ارجائه.

وفي الثالث والعشرين من تشرين الاول/اكتوبر، اعلن السفير الفرنسي لدى سوريا اريك شوفالييه انه "يتفهم" رغبة دمشق في "اعادة تقييم التاثير" الذي يحدثه اتفاق الشراكة مع الاتحاد الاوروبي.

وفي اشارة الى عدم حصول تنسيق مع سوريا قبل تحديد موعد التوقيع، قال السفير شوفالييه "يمكن تفهم رد فعل السوريين على اعلان الاتحاد الاوروبي موعدا للتوقيع على الشراكة قبل ان يتسلموا رسالة رسمية بهذا الخصوص".

واعلن الرئيس السوري بشار الاسد الخميس ان توقيع اتفاق الشراكة الاوروبية "موضوع فني يحتاج لمراجعة"، وذلك في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته الفنلندية تاريا هالونين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف