اقتصاد

أسهم أوروبا تغلق منخفضة متأثرة بشركات الاتصالات والتعدين

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الثلاثاء، لتضع حداً لمكاسب على مدى أربعة أيام، متأثرة بأداء أسهم شركات الاتصالات والتعدين.

لندن: أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض اليوم الثلاثاء، لتضع حداً لمكاسب على مدى أربعة أيام، متأثرة بأداء أسهم شركات الاتصالات والتعدين.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 للأسهم الأوروبية الكبرى منخفضاً بنسبة 0.2 % إلى 1010.35 نقطة، حسب بيانات مؤقتة.

وقال مايك لينهوف، المحلل الاستراتيجي في بروين دولفن، "شهدنا يوماً، ساده عدم التيقن إلى حد كبير.. إيجابي أحياناً، وسلبي أحياناً. وكانت السوق غير حاسمة إلى حد كبير بشأن أي طريق تريد السير فيه. وتوقف كثير من الأمر على التقدم الذي تحققه وول ستريت".

وكانت أسهم شركات الاتصالات بين أكثر الأسهم انخفاضاً. وتراجع سهم فودافون بنسبة 1.5 %، بعدما انخفض هامش أرباح المجموعة بمقدار 2.1 نقطة مئوية، بسبب المنافسة القوية في الأسواق الصاعدة، مثل الهند، وخطة لتحديث شبكتها في تركيا.

وهبطت أسهم شركات التعدين، بعد تراجع أسعار المعادن. وانخفضت أسهم أنجلو أميركان وأنتوفاجاستا وبي.اتش.بي بيليتون ويوراسيان ناتشورال ريسورسز كوربوريشن وريو تينتو وأكستراتا بما بين 1.2 % و2.5 %.

وانخفضت أسهم شركات السيارات، مع تراجع سهم فولكس فاجن بنسبة 8 %. وتعتزم قطر بيع ما يصل إلى نصف أسهمها الممتازة في فولكس فاجن، للاستفادة من مكاسب حديثة، وجمع حوالي 1.6 مليار يورو (2.4 مليار دولار) لصفقات مستقبلية محتملة. وانخفضت الأسهم الممتازة لفولكس فاجن بنسبة 15.8 %.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف