اقتصاد

مركزي بريطانيا: اقتصاد البلاد بدأ بالتعافي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأ الاقتصاد البريطاني للتو يتعافى، بحسب محافظ بنك انجلترا المركزي، الذي أكد أن إصلاح الضرر الناتج من الكساد في اقتصاد البلاد لن يحدث خلال الأرباع القليلة المقبلة.

لندن: قال محافظ بنك انجلترا المركزي ميرفين كينغ اليوم إن الاقتصاد الابريطاني بدأ للتو بالتعافي من الأزمة الاقتصادية العالمية. وذكر كينغ في تقرير البنك الفصلي حول التضخم أن "إصلاح الضرر الذي نتج من الكساد في اقتصاد البلاد، لن يحدث خلال الأرباع القليلة المقبلة، خاصة بعد سنة مؤلمة للغاية لاقتصاد دول العالم".

ورأى أن "قوة تعافي الاقتصاد غير مؤكدة"، متوقعاً أن "القروض المصرفية ستبقى ضعيفة خلال السنوات الثلاث المقبلة".
وحول سعر الفائدة والسيولة النقدية التي قدمها البنك المركزي من الاحتياطي النقدي بقيمة 200 مليار جنيه، توقع كينغ أن يبقى معدل التضخم أقل من نسبة 2 %، التي يهدف إلى تسجيلها خلال السنتين المقبلتين، الأمر الذي يعني عدم تغير نسبة الفائدة الحالية وهي 0.5 %".

كما توقع "ثبات معدل التضخم فوق الهدف، أي حوالي 3 % في بداية السنة المقبلة، بسبب عوامل عدة، أهمها نهاية الانقطاع المؤقت للضريبة في يناير المقبل".

وأشار التقرير المالي إلى "الأضرار على المدى البعيد على المال العام، التي عكست عوامل أكثر ثباتاً، مثل إيرادات الضرائب المنخفضة من الخدمات المالية والقطاعات الأخرى"، محذراً الحكومة من "استمرار العجز الهائل دون تقديم دعم كبير للنظام المالي". معتبراً أن "تقليل ذلك العجز هو جزء من إعادة التوازن الضروري للاقتصاد البريطاني".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف