اقتصاد

معايير جديدة لساراسين في الإدارة الإسلامية للثروات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أطلقت مجموعة ساراسين عروض إدارة إسلامية شاملة للثروات، تضم مجموعة من الخدمات والمنتجات المصرفية الخاصة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

دبي - إيلاف: أعلنت مجموعة ساراسين المتخصصة في مجال الخدمات البنكية السويسرية الخاصة ذات الطابع الدولي، عن إطلاق عروض إدارة إسلامية شاملة للثروات، تضم مجموعة متكاملة من الخدمات والمنتجات المصرفية الخاصة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية.

وبهذه الخطوة تكون مجموعة ساراسين قد أوجدت معايير جديدة في هذا المجال، من خلال دمج خدمات تخطيط الاملاك والميراث، والخدمات التمويلية وخدمات إدارة الأصول مع سوق المال والمنتجات المهيكلة مثل، عقد الوكالة، والمرابحة ومرايا. وتأتي هذه المبادرة المهمة في سياق توسيع عروضات ساراسين المخصصة لعملائها حول العالم، إضافة إلى تعزيز مكانتها في الشرق الأوسط، مع العلم أن مجموعة ساراسين ممثلة في المنطقة عن طريق ساراسين- ألبن، التي تقع مقارها في الإمارات وقطر وسلطنة عمان.

جدير بالذكر، أن مجموعة ساراسين كانت قد أزاحت الستار عن الخدمات الشاملة للإدارة الأسلامية للثروات في متحف الفن الإسلامي في الدوحة - قطر، بحضور الشيخ محمد بن أحمد آل ثاني، وزير سابق للتجارة والاقتصاد في قطر، وعبد الله النجار، الرئيس التنفيذي لمتحف الفن الإسلامي، فضلاً عن أعضاء من الإدارة العليا لبنك ساراسين ولجنة الشريعة المستقلة، التي تضم علماء بارزين، مثل الدكتور محمد القري، الدكتور محمد عمران عثماني، والدكتور منذر قحف، بما يضمن توفير منتجات ذات جودة عالية متوافقة بالكامل مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وجاءت خدمات ساراسين للإدارة الإسلامية للثروة نتيجة عمليات فرز مكثفة للفرص الاستثمارية التي تخضع لعمليات رصد ومراقبة شرعية.

واعتبر عضو اللجنة التنفيذية ورئيس الخدمات المصرفية الخاصة في بنك ساراسين وشركائه المحدودة- سويسرا، فيديليس جويتز، أن "إطلاق الإدارة الإسلامية للثروات، يعكس إلتزامنا بخدمة الاحتياجات المختلفة لعملائنا، على أساس من المسؤولية والنهج طويل الأمد. فضلاً عن خبرتنا الكبيرة في منطقة الشرق الأوسط وإنجازاتنا المتميزة في مجال إدارة الأصول".

بدوره، عبّر روهيت واليا، نائب الرئيس والمدير التنفيذي لبنك ساراسين -ألبن في منطقة الخليج وجنوب آسيا عن سعادته "لأن يجري إطلاق منتجاتنا الإسلامية على المستوى العالمي في منطقة الشرق الأوسط". مشيراً إلى أن "التمويل الإسلامي هو مفهوم سريع النمو في المنطقة. وجاءت مبادرتنا بعدما أعرب العديد من عملائنا عن اهتمامهم بالإدارة الإسلامية للثروات".

من جانبه، أكّد فارس مراد، المدير العام ورئيس التمويل الإسلامي في بنك ساراسين وشركائه المحدود -سويسرا أن "تركيزنا المستمر على احتياجات العملاء، كان مصدر إلهام وراء تطوير هذا الطرح". لافتاً إلى أن الكثير من عملائهم أعربوا عن اهتمامهم بهذا النوع من النهج الاستثماري، ومفتخراً أن تقدم لهم شركته "مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات التي تجمع بين أعلى مستويات الخدمات المصرفية السويسرية الخاصة المتوافقة تماماً مع مبادئ الشريعة الإسلامية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف