اقتصاد

السوق السعودي يستهل تداولات الاسبوع مرتفعا 42 نقطة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


بدأ مؤشر السوق السعودي تعاملاته اليوم على ارتفاع كان معظمه في الساعة الاخيرة من التداول ،بعد فترة تذبذب عاشها المؤشر واختلال توازن في الاسابيع الماضية ، واغلق المؤشر عند مستوى 6296 نقطة قريب من حاجز الـ 6300 بنسبة ارتفاع بلغت 0.68 % .


الرياض: وظهر اداء المؤشر متذبذبا في البداية مع وجود استقرار نسبي واحجام في عمليات الشراء ، ربما يشوبه نوع من الحذر ، باستثناء الساعة الاخيرة من التداول التي صعد المؤشر فيها بنسبة جيدة بفعل عمليات الشراء المكثفة على اسهم المصارف الذي ارتفع مؤشره بنسبة تفوق الـ 1 % خلال اليوم . وتم خلال اليوم تداول 107 مليون سهم بقيمة اجمالية 3 مليارات ريال عن طريق تنفيذ 95 الف صفقة فقط وهو معدل منخفض عن المعتاد .

اداء القطاعات والشركات
وبرغم الارتفاع الا ان قطاع البتروكيماويات انخفض اليوم بنسبة طفيفة حوالي 0.04 % يعتبر شبه استقرار ، وذلك يعود بسبب انخفاض معظم شركات القطاع واستقرار سهم سابك دون تغيير ، وذلك بعد اعلان اوبك اليوم عن عدم نيتها لتغيير سياسة الانتاج للنفط خلال الفترة القادمة ، اضافة الى خبر احتمالية استمرار العجز في الموازنة الاميركية خلال هذا العام مما سيؤثر سلبا على الطلب على النفط وبالتالي سيتأثر القطاع بشكل كامل . اما قطاع المصارف فكان اداؤه الابرز خلال اليوم ، حيث ارتفع بنسبة 1.2 % ، وارتفع سهم الراجحي بنسبة 2 % عند مستوى 76 ريالا للسهم

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف