اقتصاد

أوباما يتعهد باتخاذ تدابير قوية لخفض العجز في أميركا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

تعهّد الرئيس الأميركي باتخاذ "تدابير قوية" لخفض العجز الأميركي، معتبراً أن النمو عبر الاستدانة يتعارض مع ازدهار مستدام. وتعاني أميركا عجزاً في الميزانية يصل إلى 1417 مليار دولار.

سنغافورة: تعهّد الرئيس الأميركي باراك أوباما باتخاذ "تدابير قوية" لخفض العجز العام الأميركي، وذلك في اليوم الأخير من المنتدى الاقتصادي لبلدان آسيا-المحيط الهادىء "أبيك" في سنغافورة.

وقال أوباما اليوم الأحد "فيما يستعيد الاقتصاد عافيته، لديّ العزم على اتخاذ تدابير قوية لخفض عجز الولايات المتحدة على المدى الطويل، لأن النمو عبر الاستدانة يتعارض مع ازدهار مستدام".

وتعاني الولايات المتحدة عجزاً قياسياً في ميزانية 2008-2009، يصل إلى 1417 مليار دولار، أي نحو 10% من إجمالي الناتج الوطني الأميركي للسنة المالية كافة، التي تنتهي مع نهاية أيلول/سبتبمر. والعجز لم يؤثر على إجمالي الناتج الوطني منذ 1945.

كما دعا الرئيس الأميركي أيضاً الدول الآسيوية إلى المشاركة في "إعادة توازن الاقتصاد العالمي" وإصلاح نموذجها الاقتصادي الموجه خصوصاً نحو التصدير. وأضاف "لا يمكننا مواصلة السياسات نفسها التي قادت إلى نمو غير متوازن. وإن فعلنا ذلك، فإننا سنستمر في الذهاب من أزمة إلى أخرى".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف