اقتصاد

مصر والجزائر: "الروح الرياضية" المتزعزعة تنتقل إلى الاقتصاد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بعدما غادر الموظفون المصريون العاملون في أوراسكوم تليكوم الجزائر تحسباً لأي حساسيات "كروية" مشتعلة بين البلدين، طالبت الجزائر الشركة المصرية بغرامات مستحقة قيمتها 695.6 مليون دولار.

القاهرة - وكالات: أفادت شركة أوراسكوم تليكوم المصرية اليوم الأربعاء أن سلطات الضرائب الجزائرية أخبرتها أنها مدينة بضرائب وغرامات مستحقة قيمتها 695.6 مليون دولار. ودفع ذلك بسهم الشركة إلى التراجع 11.2 %.

وقالت الشركة المصرية إن المطالبات الضريبية الجزائرية تعتمد على مزاعم لا أساس لها من الصحة، بأنها لم تجر العمليات المحاسبية بطريقة صحيحة في الفترة بين 2005 و2007. وأشارت أوراسكوم إلى أنها ستتخذ الخطوات القانونية اللازمة كافة للطعن في إعادة التقييم الضريبي.

وأضافت الشركة المشغلة للهواتف المحمولة، ومقرها القاهرة، أن تلك المطالبات الضريبية قد تؤدي إلى انخفاض التوزيعات النقدية للوحدة الجزائرية، التي تعمل تحت العلامة التجارية "جازي" خلال عام 2010. وأوردت أوراسكوم لرويترز في بيان عبر البريد الالكتروني "تثق أوراسكوم تليكوم القابضة في خبرتها وقدرتها على مواجهة المخاطر المتعلقة باحتمال خفض السيولة النقدية بصورة فعالة لتلبية التزاماتها كافة، مثلما فعلت في الماضي".

وكانت الهيئة الضريبية الجزائرية قالت في ما سبق إن جازي مدينة بضرائب قيمتها 50 مليون دولار منذ عام 2004، الأمر الذي اعترضت عليه أوراسكوم. وهوى سهم أوراسكوم تليكوم 11.2 %، بفعل تلك التقارير ليصل إلى 30.22 جنيه مصري (5.54 دولار) ويدفع المؤشر الرئيس للبورصة المصرية إلى الانخفاض 3 %.

من جهتها، رأت نادين غبريال، محللة الاتصالات لدى المجموعة المالية - هيرميس، أنه في حال إجبار أوراسكوم تليكوم على دفع الضرائب، سيدفع ذلك هيرميس إلى خفض تقديرها للسعر العادل للسهم إلى 49 جنيهاً من 52 جنيهاً في الوقت الحالي، كما سيخفض مستوى السيولة النقدية المتاحة لدى المجموعة بكاملها. وأضافت "للتقدير الضريبي الصادر من الجزائر بخصوص حسابات أوراسكوم تليكوم خلال الفترة من 2005 وحتى 2007، تأثير سلبي على السوق خلال الأيام القليلة المقبلة. مؤكدة أن "الوحدة الجزائرية تمثل 68 % من تقييمنا لسهم أوراسكوم تليكوم، وهي نسبة كبيرة".

مطالبة الجزائر أوراسكوم تلكوم بغرامات تهبط بالبورصة المصرية

من ناحية أخرى، أكد عيسى فتحي، العضو المنتدب لشركة أمان للأوراق المالية، في لقاء مع تلفزيون العربية، أن شركة أوراسكوم تليكوم لديها المرونة لمواجهة المشاكل المتعلقة بالمطالبات الضريبية الجزائرية، ورأى أن المبلغ المطلوب ليس كبيراً بالدرجة التي قد تؤثر على الشركة.

وأضاف "في حال ظهور أخبار عن انفراج الأزمة أو عن تحسن الأحوال بين السلطات الجزائرية والمصرية، سيرتد السهم لما كان عليه قبل الهبوط".

وقالت أوراسكوم تليكوم التي تعرضت وحدتها الجزائرية "جازي" للتخريب في وقت سابق من هذا الأسبوع، عقب التوترات التي نجمت من مباراة بين فريقي البلدين للتأهل لكأس العالم، إن حسابات الوحدة الجزائرية جرى الموافقة عليها من قبل مراجعي الحسابات المحليين والدوليين.

وأشارت إلى أن جازي تخدم ما يزيد على 14.5 مليون عميل من مشتركي الهاتف المحمول في الجزائر، مما يجعلها تستحوذ على حصة قدرها 63.7 % من السوق. وفازت أوراسكوم في عام 2001 برخصة قيمتها 737 مليون دولار لتقديم خدمات الهاتف المحمول في الجزائر لأجل 15 عاماً.

ودخلت أوراسكوم في صراع طويل مع السلطات الجزائرية بشأن قانون الضرائب الجديد، الذي يطالب الشركات الأجنبية بإثبات أنها غير مدينة بضرائب، قبل أن تتمكن من تحويل الإيرادات إلى بلادها. وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قالت الشركة إنها حصلت على تصريح بتحويل نصف التوزيعات النقدية لعام 2008 للمساهمين غير المقيمين في البلاد.

وتعمل أوراسكوم في الأسواق الناشئة، ولديها عمليات في باكستان وبنغلادش وزيمبابوي وكوريا الشمالية. وتعتزم الشركة إطلاق عملياتها في كندا هذا العام، على الرغم من العواقب التي واجهتها من جانب الهيئات التنظيمية.

موظفو أوراسكوم المصريون غادروا الجزائر
وكان الموظفون المصريون الـ25 العاملون في شركة أوراسكوم تليكوم للاتصالات في الجزائر غادروا هذا البلد مع أسرهم، في وقت سابق، بناء على طلب إدارة الشركة، إثر الاعتداءات التي تعرضت لها مؤسسات مصرية في الجزائر، عقب مباراة كرة القدم، التي أقيمت بين منتخبي البلدين السبت، كما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأعلنت هذا الإجراء إدارة هذه المؤسسة المصرية للاتصالات التابعة لرجل الأعمال نجيب ساويرس، كما أوضحت الوكالة التي لم تقدم المزيد من التفاصيل.

وكان مدير الاتصالات في شركة أوراسكوم تليكوم الجزائر حميد جرين أعلن الاثنين في مؤتمر صحافي في العاصمة الجزائرية أن مشجّعين جزائريين هاجموا الأحد نحو 15 فرعاً لشركته ملحقين بها خسائر مادية، تقدر بخمسة ملايين دولار. وأوضح أن أوراسكوم الجزائر قررت الأحد إغلاق فروعها، وخاصة في العاصمة الجزائرية.

وتعد أوراسكوم تليكوم الجزائر، التي تعمل تحت العلامة التجارية "جيزي" أول شركة اتصالات للهاتف المحمول في الجزائر مع 14 مليون مشترك. ويعمل فيها 4500 شخص، معظمهم من الجزائريين، وفقاً لجرين.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان اليوم الأربعاء في الخرطوم في مباراة فاصلة لتحديد المتاهل إلى نهائيات كاس العالم لكرة القدم 2010.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خسارة مصر
ako aljaaf -

لو كانت القيادة السياسية المصرية تتمتع بشيء من الحكمة وبعد نظر فيجب ان تجعل فريقها يخسر المبارة الفاصلة كي لا تضاف كراهية وحقد ضد المصريين المعروف عنهم بأنهم يأكلوها والعة كما يكرههم العراقيون بسبب مشاركتهم الفاعلة في العدوان الثلاثيني 1991 الى جانب امريكا أو الشعب الفلسطيني الذي غدر به من خلال مقاوضات السلام 1978 مع اسرائيل او العدوان الامريكي على ليبيا سنة 1986 والذي جرى بتسهيلات من الاراضي المصرية أو الخليجيون الذين يحتقرونهم بسبب خنوعهم وقوادتهم...أو...أوويجب عليعم ان يخسروا كي لا يخسروا موردا اخر للعمل كما طردوا من العراق والخليج والكويت وليبيا

مــــافي داعي
محمد قاسم -

والله في النهاية كورة’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

لمن مصلحه ما يحدث؟
hanaa -

يبدو ان هناك يد اخري تلعب لزعزعه الثقه بين البلدين وهي التي لها المصلحه في انهيار العلاقات العربيهوالاقتصاديه لمصر وهي البلد التي تحمل موقع المثتثمر الاول في الجزائر

الع
عبد الرحمن -

عذرا التعليق غير مفهوم

من الافلام المصرية
le tunisien -

هذا ما جناه الأشقاء في مصر من شوفينية و نرجسية زائدة عن الازم . وعلى المصريين وكل العرب محاسبة عمرو أديب وأمثاله على إشعال الفتنة بين الأشقاء في مصر وإخوانهم في المغرب الكبير بلاد المعز الفاطمي باني القاهرة والأزهر الشريف الذي أشاع نور الإسلام و الوسطية في مصر.

مبرووووووووووووووووك
محمد الزغلوان -الارن -

الف الف الف مبروك فوز منتخبكم نشاركم افراحكم والى الامام

خيبة قوية
محمد محمد -

سواءالشعب فى مصر او فى الجزائر لايكسبون شيئا وهذه هى سياسات الشعوب المقهورة يطالبون بالعدل والانصاف وهم فى المدرجات ويعيشون حياتهم كالعبيد؟؟؟؟

foot ball
rachid -

rachid de maroc:felicitation pour les algerienes

لعلكم تدركون
لبيب -

و الان و قد خرجت مصر من نهائيات كأس العالم و بعد التعاسات التي قذف بها عمرو اديب و امثاله و جعل المصريين الغلابة يدفعون الثمن نتيجة الشحن الشوفيني المتخلف و الإسفاف فيجب على المصريين المسارعة لمحاسبة المتسببين في تخريب علاقة مصر مع المغرب العربي .... أتمني أن يجلد الف جلدة حتي يدرك الضرر الذي الحقه بمصر

مبروك من الأردن
محمد لافي -

ألف ألف ألف مبروك فوز الجزائر

مكسب زائف
أفخر أني مصري و لست -

حسبنا الله و نعم الوكيل في طريقة اللعب هذه و حسبنا الله و نعم الوكيل في هذا الحكم الذي لم يحكم بالعدل في هذه المباراة و كان منحازا لخضرة

مبروك للجزائر فوزها
مصري -

مبروك للجزائر فوزها بالمبارة ولكن فوزها بكراهية السودان ومصر والعالم العربي كان أكبر من فوزها بالمبارة ومردودة لكم في القاهرة مرات في زيارتكم الخاسرة مبارك عليكم شعب الجزائر تخريب أموال المصريين

مبروووك الجزائر
بوشهد -

مبروووووووووووووووووووووووووووك

gdfddddddddd
الليبي -

مبروك لجزائر انا نكره المصريين

عراقي
عراقي -

المنتصر هم نحن وجميع العرب ومصر والجزائر

الى الليبي
ايمان الوكيل -

وانا ايضا اكرهك ايها الليبي التافه من كل قلبي .

احنا المصريين
الماجيك -

احنا المصرييناحنا المصرييناحنا المصريي والحمد لله الحمد لله والحمد لله

hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
adam -

علئ الشعب المصري ان يطعم منتخبهم ولو وجبة واحدة فول وطعمية علئ هذة الخسارة والنتخب المصري لايستحق كل هذة العناية من جانب فقراء مصر

كاتب التعليق رقم1
osama -

اذا أردت علاجا نفسيا لحالتك المستعصية فلدينا في مصر أطباء أكفاء جدا لكني أتصور أن ما تعاني منه لا علاج له

......
haris -

الرد غير واضح

مصر الحضارة
مصر العظيمة -

الى المرضى النفسيون الى المتحدثون بالقرنسية الركيكة الى المتعصبين الى كل الرعاع فى العالم العربى وكل العالم . سبونا ماشئتم وانثروا بعض من كراهيتكم علينا اخرجو بعض من عقدكم النفسية سنظل دوما نفخر بمصرنا سنظل دوما لا نحمل لكم فى قلوبنا الا الشفقة والرثاء والدعاء لكم نعم الدعاء فما تعانون منه مرض مزمن ليس له علاج فقط ادعوا الله تعالى عسى ان يشفيكم امين

الى المعلق الاول
ابن النيل -

خالف شروط النشر

فيه ايه
متعجبة -

ايها القراء والمعلقون الأفاضلفيه ايهدي كورة او المفروض انها كورةلكنها زي مسحوق الغسيل بتكشف الوسخ وكله بيطلع في الغسيلكل الكره ده للمصريين ليه كانوا عموا ايه ومين اللي احسن منهمكل العرب تافهين فاضيين وشبه النعام راسهم بالارض انتوا فاكرين الجزائريين عرب ولا مستنيين تشجيعجكمكل همهم الغرب اللي بينتموا ليهم وهم مش عرب دول بربر وانتوا لو بتلعبوا ضدهم كنتوا عرفتوا هم بيلعبوا ازاي لكن الحقد والغل ماليكم وعمركم ماحتعرفوا قيمة كلامي الا لما تجربوا وتاخدوا على دماغكم الحمد لله على الخسارة وكسب الأرواح المصرية الي تسوى الدنيا وما فيهاوالحمد لله اننا عرفنا قيمة اننا نكون محترمينحسبي الله ونعم الوكيل

مبروك لمصر
منذر التونسي -

تحيا تونس و الجزائر. أتمنى أن تترشح مصر لكأس العلم 2022 في الدوحة.إن مصر بلد مسلسلات و رقصات .لقد بعتم العراق و فلسطين من قبل .حسبي الله في مصر

جزائرية وافتخر
امينة الجزائرية -

مبرووووووووووووووك للجزائر تحيا الجزائر الف مبرووووووووووووووووووووووووووووك يارب دائما النجاح يارب مبرووووووووووووووووووووووووووووك مبروك اه يا جزائر

مصري وبحبهاااااااااا
مصري بن مصر -

انامصري بحب بلدي مهما حصل ومنتخبنا الوطني يستحق كل عناية وتقدير علي ادائه واحنا وراه ومعاه مهما حصل وحبي لبلدي اكبر ومنتخبنا اكبر بكثير من كاس العالم

مصري وبحبهاااااااااا
مصري بن مصر -

مكرر

لا تعليق
سوداني -

مبروك للفائز وهاردلك للمهزوم كلنا عرب ولا بد من الاتحاد ولا داعي للتفرقة والله من وراء القصد

هي فوضي
محمد فتخي -

كل ماحدث ويحدث وسيحدث هو بكل تأكيد انحدار أخلاقي وديني بكل المقاييس.أذكروا الله ولا تنسوا اننا وطن واحد ودين واحد ورسول واحد ورب واحد.وإنا لله وإنا إلية راجعون علي موت المحبة والعروبة .

هي فوضي
محمد فتخي -

كل ماحدث ويحدث وسيحدث هو بكل تأكيد انحدار أخلاقي وديني بكل المقاييس.أذكروا الله ولا تنسوا اننا وطن واحد ودين واحد ورسول واحد ورب واحد.وإنا لله وإنا إلية راجعون علي موت المحبة والعروبة .

احذروا الرد
مفكر حر -

أحذروا الرد على التعليقات الأستفزازية فهي الغرض منها زيادة الوقيعة والقطيعة بين الشعبين. مبروك للجزائر وهارد لك لمصر وانشاء الله تعود المياه الي مجاريها.

احذروا الرد
مفكر حر -

أحذروا الرد على التعليقات الأستفزازية فهي الغرض منها زيادة الوقيعة والقطيعة بين الشعبين. مبروك للجزائر وهارد لك لمصر وانشاء الله تعود المياه الي مجاريها.

الي كل الحاقدين
ابو مصطفي -

الي كل الحاقدين علي مصر والمصرين لا نقول الا اذا انت اكرمت الكريم ملكته ....... واذا انت اكرمت اللئيم تمرد

الي كل الحاقدين
ابو مصطفي -

الي كل الحاقدين علي مصر والمصرين لا نقول الا اذا انت اكرمت الكريم ملكته ....... واذا انت اكرمت اللئيم تمرد

bravo
sami tahar -

vive le grand maghreb

bravo
sami tahar -

vive le grand maghreb

تحيا مصر دائما
alkazazy egypt -

تحيا مصر تحيا مصر مش كرة وبس مصر حضارة وصناعةمصر العروبه مصر الامن والامان

تحيا مصر دائما
alkazazy egypt -

تحيا مصر تحيا مصر مش كرة وبس مصر حضارة وصناعةمصر العروبه مصر الامن والامان

عجبى
masry -

عجبى على ناس ايام فقرهم كنا بنديهم ولما شدو حيلهم بقو كارهين يشوفونا عشان ميفتكروش ايام البؤس اللى عشوها وقدامه لسه مليون سنه عشان حتى يكونو...... وعجبى

عجبى
masry -

عجبى على ناس ايام فقرهم كنا بنديهم ولما شدو حيلهم بقو كارهين يشوفونا عشان ميفتكروش ايام البؤس اللى عشوها وقدامه لسه مليون سنه عشان حتى يكونو...... وعجبى

تحيا أولاد بلادي
أسماء-واد سوف -

ألف ألف ألف مبروك للشعب الجزائري

تحيا أولاد بلادي
أسماء-واد سوف -

ألف ألف ألف مبروك للشعب الجزائري

تعليق رقم 2
مصرى -

المطش دة لازم يتعاد علشان دة كان ظلم من الحكم

تعليق رقم 2
مصرى -

المطش دة لازم يتعاد علشان دة كان ظلم من الحكم

كل العرب احباب
سلوى -

يا جماعة ماتش كورة يعمل فيكوا كدة والله حرام

كل العرب احباب
سلوى -

يا جماعة ماتش كورة يعمل فيكوا كدة والله حرام

مبروك
مسلم -

مبروك للجزائر الشقيق ....... ومبروك له كره المصرين والسودانين

مبروك
مسلم -

مبروك للجزائر الشقيق ....... ومبروك له كره المصرين والسودانين

من أجـــــــل غـزة
محمد كمال -

إن الفوز كان لنصرة أهل غزة ونصرة من منعت عنهم المؤونة في معبر رفح ....ولكسر شوكة عملاء صهيون ومن يقف وراء التجارة بقاضايا الأمت العربية في مصر وغيرها ...من يظلم بني جلدته في مجرد لعبة...مبروك للجزائر وطني وخاب من يسوي بين نفسه وبين أعتى جبار فوق الارض.....فرعون....تحيا الجزائر

من أجـــــــل غـزة
محمد كمال -

إن الفوز كان لنصرة أهل غزة ونصرة من منعت عنهم المؤونة في معبر رفح ....ولكسر شوكة عملاء صهيون ومن يقف وراء التجارة بقاضايا الأمت العربية في مصر وغيرها ...من يظلم بني جلدته في مجرد لعبة...مبروك للجزائر وطني وخاب من يسوي بين نفسه وبين أعتى جبار فوق الارض.....فرعون....تحيا الجزائر

عجبااااااااااااااااا
جزائري -

عندما تتلقى صفعة من اخيك ماذا تعمل ؟؟؟اقول لكل مصري انت لم تحسب حساب يوم الاعتداء على الحافلة( لا تقل الاوتوبيس)كما انك لم تحسب حسابا لاختيارك السودان وكما وكما ..... دوما لم تحسب حسابك ثم تلوم الغير .نحن ارهابيون والعالم يتعمل منا كيف يواجه الارهاب.نحن بربر ونعتز ببربيتناولا ننكرها يا فراعنة.نحن متعصبون ومن حقنا التعصب على وطننا .اقولها للمرة الالف نحن اخوة لا تفرقنا مقابلة لكرة القدم.مبارك للجزائر وفرصة أخرى لمصر وتحيا الاخوة

عجبااااااااااااااااا
جزائري -

عندما تتلقى صفعة من اخيك ماذا تعمل ؟؟؟اقول لكل مصري انت لم تحسب حساب يوم الاعتداء على الحافلة( لا تقل الاوتوبيس)كما انك لم تحسب حسابا لاختيارك السودان وكما وكما ..... دوما لم تحسب حسابك ثم تلوم الغير .نحن ارهابيون والعالم يتعمل منا كيف يواجه الارهاب.نحن بربر ونعتز ببربيتناولا ننكرها يا فراعنة.نحن متعصبون ومن حقنا التعصب على وطننا .اقولها للمرة الالف نحن اخوة لا تفرقنا مقابلة لكرة القدم.مبارك للجزائر وفرصة أخرى لمصر وتحيا الاخوة

الجزاءر المتشردين
محمد المصرى -

التشرد ليه ناسه واحنا الحمد لله مش متشردين زيهم زيهم احنا ناس متحضرين مش زى الجزاءر ناس ميعرفوش حاجه عن التحضر وحسبى الله ونعم الوكيل فى الحكم وفى المتشردين الجزاءرييييييين

الجزاءر المتشردين
محمد المصرى -

التشرد ليه ناسه واحنا الحمد لله مش متشردين زيهم زيهم احنا ناس متحضرين مش زى الجزاءر ناس ميعرفوش حاجه عن التحضر وحسبى الله ونعم الوكيل فى الحكم وفى المتشردين الجزاءرييييييين

اسف يا مصر يا حبيبة
عادل -

الى كل الاخوة المصرين اعتذر منكم و قلبي معكم و الله لا احس باي فرحة لفوز الفريق الوطني و انتم زعلانين اعتذر من كل قلبي و دمنا فداء لمصر الكبيرة

اسف يا مصر يا حبيبة
عادل -

الى كل الاخوة المصرين اعتذر منكم و قلبي معكم و الله لا احس باي فرحة لفوز الفريق الوطني و انتم زعلانين اعتذر من كل قلبي و دمنا فداء لمصر الكبيرة

الى حصل ده غلط
مصرى -

حرام كل الى حصل والله حرام الى حصل والى بيحصل كان من الافضل نستغنى عن الماتش ونهديه للجزائر والله ما كانت هتفرق معانا عادى بس الى بيحصل ده كتييررررررررررراوى اوى اوى حرام قطع علاقات ايه وضرب ناس ايه وشتيمه وحاجه مقرفه

الى حصل ده غلط
مصرى -

حرام كل الى حصل والله حرام الى حصل والى بيحصل كان من الافضل نستغنى عن الماتش ونهديه للجزائر والله ما كانت هتفرق معانا عادى بس الى بيحصل ده كتييررررررررررراوى اوى اوى حرام قطع علاقات ايه وضرب ناس ايه وشتيمه وحاجه مقرفه

شعب محترم
nader nader -

لاضربنا ولا حرقنا ولا شتمنا لان المصرين شعب محترم يعرف ازى يفرح ويعرف ازى يحزن ولله الحمد اننا مصريين محترمين علشان كده احنا دايما اعلى من الكل و بنساند الكل و يكفى ان اكبر مثل للشعب الجزائرى و سلوكه هو اللى شافه العالم كلهو اعتقد انهم لازم يغيروا اسمهم الى جزارين مش جزائرين

شعب محترم
nader nader -

لاضربنا ولا حرقنا ولا شتمنا لان المصرين شعب محترم يعرف ازى يفرح ويعرف ازى يحزن ولله الحمد اننا مصريين محترمين علشان كده احنا دايما اعلى من الكل و بنساند الكل و يكفى ان اكبر مثل للشعب الجزائرى و سلوكه هو اللى شافه العالم كلهو اعتقد انهم لازم يغيروا اسمهم الى جزارين مش جزائرين

ده حرام
ملاك الحب -

حرام الى عملوه الجزائر فى مصر يكسبو ويضربو المصريين ده فى الاخر مطش كوره

ده حرام
ملاك الحب -

حرام الى عملوه الجزائر فى مصر يكسبو ويضربو المصريين ده فى الاخر مطش كوره

تحضر الجزائريين
Sameh ELmasry -

رايح تشجع مطش كورة بــ مطاوىوسنج وسيوف هى ديةثقافةو حضارة الجزائر

تحضر الجزائريين
Sameh ELmasry -

رايح تشجع مطش كورة بــ مطاوىوسنج وسيوف هى ديةثقافةو حضارة الجزائر

مصر كونى واقعية
انس -

اقولها بصراحة انا مغربى مصر دائما مستفزة ينتابها شعور بالريادة فى كل شيى شيى ما يمكن تفسيره بعقدة نفسية مع كل العرب فى كل الميادين

مصر كونى واقعية
انس -

اقولها بصراحة انا مغربى مصر دائما مستفزة ينتابها شعور بالريادة فى كل شيى شيى ما يمكن تفسيره بعقدة نفسية مع كل العرب فى كل الميادين

إلى41....
أسماء -

من غير اللائق أن تستقبل ضيفك بالرجم..عمل مشين يعبر عن انحطاط أخلاقي.. ثم لا تقدم اعتذارك بل تكذب المظلوم..الحمد لله لأنه كانت هناك دلائل واضحة، ثم بعد المباراة تحاصر ضيوفك و ترجمهم و تضربهم، أين كان الاعلام المصري؟ لما لم يظهر الحقيقة؟ بكل بساطة إعلام كاذب..و عندما تلقيتم الضربة من الجزائريين قلبتم الدنيا رأسا على عقب بالشتم و السب و الكلام المنحط حلال علينا و حرام على غيرنا..أنا جزائرية و أرى بعين الصواب أشعلت نار الفتنة في مصر عندما ضرب المنتخب الجزائري و المناصرون هناك و هذا خطأ ثم اخطأ الاعلام المصري بشكل كبير بمحاولة قلب الحقيقة لترد الصحافة الجزائرية باخبار كاذبة..فتم شحن للجماهير الجزائرية و المصرية..و اخطا الجزائريون أيضا عندما ضربوا مناصري المنتخب المصري في السودان كان يمكن التعامل مع القضية بشكل افضل..ثم لعب الإعلام و خاصة المصري عبر مختلف القنوات في إشعال النار بشكل اكبر..اللهم وحد المسلمين و اجمعهم على الحق و اجعلهم اخوانا متحابين.

إلى41....
أسماء -

من غير اللائق أن تستقبل ضيفك بالرجم..عمل مشين يعبر عن انحطاط أخلاقي.. ثم لا تقدم اعتذارك بل تكذب المظلوم..الحمد لله لأنه كانت هناك دلائل واضحة، ثم بعد المباراة تحاصر ضيوفك و ترجمهم و تضربهم، أين كان الاعلام المصري؟ لما لم يظهر الحقيقة؟ بكل بساطة إعلام كاذب..و عندما تلقيتم الضربة من الجزائريين قلبتم الدنيا رأسا على عقب بالشتم و السب و الكلام المنحط حلال علينا و حرام على غيرنا..أنا جزائرية و أرى بعين الصواب أشعلت نار الفتنة في مصر عندما ضرب المنتخب الجزائري و المناصرون هناك و هذا خطأ ثم اخطأ الاعلام المصري بشكل كبير بمحاولة قلب الحقيقة لترد الصحافة الجزائرية باخبار كاذبة..فتم شحن للجماهير الجزائرية و المصرية..و اخطا الجزائريون أيضا عندما ضربوا مناصري المنتخب المصري في السودان كان يمكن التعامل مع القضية بشكل افضل..ثم لعب الإعلام و خاصة المصري عبر مختلف القنوات في إشعال النار بشكل اكبر..اللهم وحد المسلمين و اجمعهم على الحق و اجعلهم اخوانا متحابين.

ياأمة محمد
حسن -

انتبهوا ياأمة محمدلا تنساقوا وراءالشائعات أقول لاخوانى فى الجزائرلماذا هذا الاحتقان يابلد المليون شهيدأسأل الله أن يجمع شمل هذه الأمه الممزقه وحسبى الله ونعم الوكيل

ياأمة محمد
حسن -

انتبهوا ياأمة محمدلا تنساقوا وراءالشائعات أقول لاخوانى فى الجزائرلماذا هذا الاحتقان يابلد المليون شهيدأسأل الله أن يجمع شمل هذه الأمه الممزقه وحسبى الله ونعم الوكيل

ضرب معلم
ضربة معلم -

بتشتمو مصر والله ذكرها في القراءن بتشتمو مصر والرسول قال عليهم سوف يكونو في رباط الي يوم الدين عجايب منك ياحاقدين

ضرب معلم
ضربة معلم -

بتشتمو مصر والله ذكرها في القراءن بتشتمو مصر والرسول قال عليهم سوف يكونو في رباط الي يوم الدين عجايب منك ياحاقدين

تهنئه
لجين -

مبروووووووكـ فوووز الجزائر تستحق الفووووز

تهنئه
لجين -

مبروووووووكـ فوووز الجزائر تستحق الفووووز

تهنئه
لجين -

مكرر

تهنئه
لجين -

مكرر

لا إله إلا الله
مسلم موحد بالله -

من الذكاء ان ندرك معنى كلمة الاسلام و السلام وليس معنى الارهاب يجب ادراك ذلك جيدا واننا لن نستعين بملائكه من السماء للصلح بين الشعبين ولكن الملجا الان هو العوده لكتاب الله والتمسك به وعدم التفرق فتضيع القوة على العدو المشترك لنا يجب ان نعلم جيدا ان الشعب المصرى والجزائرى هما شعبان لاحول لهم ولاقوه مثلهم كمثل ثائر الشعوب

لا إله إلا الله
مسلم موحد بالله -

من الذكاء ان ندرك معنى كلمة الاسلام و السلام وليس معنى الارهاب يجب ادراك ذلك جيدا واننا لن نستعين بملائكه من السماء للصلح بين الشعبين ولكن الملجا الان هو العوده لكتاب الله والتمسك به وعدم التفرق فتضيع القوة على العدو المشترك لنا يجب ان نعلم جيدا ان الشعب المصرى والجزائرى هما شعبان لاحول لهم ولاقوه مثلهم كمثل ثائر الشعوب