اقتصاد

نمو أسعار المساكن الأميركية للشهر الخامس والربع الثاني

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

للشهر الخامس على التوالي، ارتفعت أسعار المنازل الأميركية مسجلة ثاني زيادة فصلية، لكن وتيرة الزيادة في سبتمبر تباطأت وجاءت أقل من المتوقع.

نيويورك: أظهرت مؤشرات ستاندرد آند بورز/ كيس شيلر اليوم الثلاثاء أن أسعار المنازل الأميركية ارتفعت للشهر الخامس على التوالي، وسجلت ثاني زيادة فصلية، لكن وتيرة الزيادة في سبتمبر/ أيلول تباطأت وجاءت أقل من المتوقع.

وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز المجمع لأسعار المنازل في 20 مدينة بنسبة 0.3 % في سبتمبر، مقارنة مع أغسطس/ آب - بعد زيادة بنسبة 1.2 % في الشهر السابق - وهي زيادة أقل من التوقعات، في مسح لرويترز بنمو بنسبة 0.8 %. وتراجع المؤشر لعشرين مدينة بنسبة 9.4 % على أساس سنوي.

وزاد المؤشر الوطني للربع الثالث 3.1 %، مقارنة مع الربع السابق، وهي الزيادة نفسها في الربع الثاني، الأمر الذي أدى إلى انخفاض بنسبة 8.9 % على أساس سنوي.

ومثل ذلك تحسناً كبيراً من تباطؤ بنسبة 14.7 % على أساس سنوي في الربع السابق، وبنسبة 19 % في الربع الأول.

وارتفع المؤشر المجمع لعشر مدن بنسبة 0.4 % في سبتمبر، بعد زيادة بنسبة 1.3 % في أغسطس. وكان الانخفاض بنسبة 8.5% على أساس سنوي.

وقال ديفيد بليتزر، رئيس لجنة المؤشرات في ستاندرد آند بورز، في بيان "لاحظنا تحسناً واسعاً في أسعار المنازل في الشهور الستة الماضية. إلا أن المكاسب في الشهر الأخير متواضعة، مقارنة بمستوياتها القوية المعتادة في شهور الصيف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف