اقتصاد

الأسهم الأردنية تحقق مكاسب طفيفة في التداول الأسبوعي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حققت الأسهم الأردنية بعض المكاسب في تداولات آخر أسبوع تداول من الشهر الحالي، حدت منها عمليات جني أرباح عمد إليها المضاربون.

عمّان: حققت الأسهم الأردنية بعض المكاسب في تداولات آخر أسبوع تداول من الشهر الحالي، حدت منها عمليات جني أرباح عمد إليها المضاربون. وارتفع الرقم القياسي المرجح بالقيمة السوقية للأسهم الحرة المتاحة للتداول إلى 2583 نقطة، مقارنة مع 2573 نقطة للأسبوع السابق، بارتفاع 10 نقاط.

وعلى الصعيد القطاعي، ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.64 %، ولقطاع الخدمات 0.46 %، وللقطاع المالي 0.04 %.

وبلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمّان خلال هذا الأسبوع حوالي 22.7 مليون دينار، مقارنة مع 22.4 مليون دينار للأسبوع السابق، بنسبة 1.34 %.

وبلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 90.7 مليون دينار، والذي سجل على مدار أربعة أيام تداول، مقارنة مع 112 مليون دينار للأسبوع السابق، والذي سجل على مدار خمسة أيام تداول.

أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فبلغ 74.6 مليون سهم، نفذت من خلال 34129 عقداً. وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، احتل القطاع المالي المرتبة الأولى بحجم 45.6 مليون دينار بنسبة 50.3 % من حجم التداول الإجمالي، وفي المرتبة الثانية قطاع الخدمات وحقق 30 مليون دينار بنسبة 33 %، وأخيراً قطاع الصناعة بمقدار 15.1 مليون دينار، بنسبة 16.7 %.

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع، والبالغ عددها 194 شركة، مع إغلاقاتها السابقة، تبين أن 75 شركة أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 89 شركة، واستقرت أسعار أسهم 30 شركة أخرى.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف