اقتصاد

دبي العالمية تستثمر في أكثر من مئة مدينة في العالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت مجموعة "دبي العالمية" التي بدأت في تصفية أصولها في الخارج، أن لديها استثمارات في أكثر من مئة مدينة في العالم.

دبي: قالت مجموعة "دبي العالمية" على موقعها الالكتروني إن استثماراتها تغطي "مروحة واسعة من الصناعات الاستراتيجية والقطاعات، من استثمار المرافىء إلى العقارات، مروراً بالسياحة والمناطق الحرة والطيران".

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأربعاء أن فرع مجموعة "دبي العالمية" المتخصص في الاستثمار، والمعروف باسم شركة "استثمار العالمية"، باع فندق "دبليوط الفخم، الذي يملكه في نيويورك في مزاد علني.

وكثفت "استثمار"، منذ إنشائها في 2003، المكتسبات، وبينها امتلاك شركة الترفيه الفني الكيبيكية "لو سيرك دو سولي" أو سفينة "الملكة إليزابيث الثانية"، التي كانت تطمح الشركة إلى تحويلها فندقاً عائماً.

وبين أصول مجموعة "دبي العالمية" الإماراتية الحكومية أيضاً مجمع الغولف في تيرنبيري في سكتلندا ومبنى متروبول في لندن أو شبكة "بارنيز" الأميركية الفخمة.

وقامت "دبي العالمية" أيضاً بتمويل مجمع عقاري خيالي جديد في لاس فيغاس بقيمة أربعة مليارات دولار، ويدعى "سيتي سنتر"، يحتوي على مساحة كيلومتر ونصف الكيلومتر المربع من الفنادق والمباني السكنية وكازينو ومركز تجاري. وتملك الشركة أيضاً شبكة "نخيل للفنادق" ومراكز "كريس أيفرت" لكرة المضرب (تينيس) وأكثر من 200 حقل للعب للغولف في الولايات المتحدة.

وبين استثمارات "دبي العالمية" من جهة أخرى، شركة "سبايس جت" الهندية ذات التعرفات المنخفضة، ودريدوكس وورلد-سنغافورة، والشركة البحرية البريطانية السابقة "بي آند أو".

وكانت "دبي العالمية" أعلنت في الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر أنها ستعيد هيكلة قسم من الشركات العشر، التي تتألف منها المجموعة، وإعادة التفاوض مع الدائنين بشأن ديونهم البالغة 26 مليار دولار. ويقدر الدين الإجمالي للمجموعة بـ59 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف