اقتصاد

دبي ستسدّد إستحقاقات صكوك 'نخيل'

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلنت حكومة دبي في بيان أنّها ستسدّد صكوك شركة التطوير العقاري العملاقة نخيل التي تستحق اليوم الإثنين، بعدما حصلت على دعم مالي بقيمة 10 مليارات دولار من أبوظبي.

دبي: جاء في البيان "استطاعت حكومة دبي توفير دعم مالي مهم وحيوي من حكومة ابوظبي ومصرف الامارات المركزي، وذلك بعد سلسلة من المشاورات الوثيقة في هذا الشأن، اسفرت عن قيام حكومة ابوظبي بتوفير دعم مالي قدره 10 مليارات دولار لصالح صندوق دبي للدعم المالي، والذي سيتم استخدامه لتغطية بعض الالتزامات المترتبة على دبي العالمية". واضاف البيان انه "كإجراء أوّلي تجاه هذا الدعم الجديد، خصصت حكومة دبي 4,1 مليار دولار لتستخدم في سداد الصكوك المستحقة هذا اليوم (الاثنين)". ويأتي هذا الاعلان في اليوم نفسه الذي تستحق فيه صكوك (سندات اسلامية) شركة التطوير العقاري العملاقة "نخيل" التابعة لمجموعة دبي العالمية. قالت شركة نخيل العقارية يوم الاثنين انها ستفي بالتزاماتها من الصكوك الاسلامية لعام 2009 خلال 14 يومًا لتتفادى بذلك التخلف عن السداد بعد أن تدخلت حكومة أبوظبي لمساعدتها ماليًّا. وفي بيان مقتضب على موقع بورصة ناسداك دبي على الانترنت قالت نخيل انها ستستخدم الاموال التي قدمها صندوق دبي للدعم المالي في سداد صكوك اسلامية بقيمة 4.1 مليار دولار تستحق يوم 14 ديسمبر/كانون الاول.

وقالت دبي انها تلقت عشرة مليارات دولار من امارة أبوظبي لمساعدتها في سداد صكوك اسلامية بقيمة 4.1 مليار دولار تستحق يوم الاثنين. وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحافيين "هناك شريكان سيعملان معًا كشريكين لمساعدة بعضهما البعض بشكل عام ولمساعدة دولة الامارات العربية المتحدة. وقال مصدر قريب من حكومة ابوظبي يوم الاثنين ان البنك المركزي بدولة الامارات العربية المتحدة سيكون مستعدًّا لضخ السيولة المطلوبة في البنوك المعرضة لمخاطر شركة دبي العالمية. واعلنت دبي يوم الاثنين انها تلقت عشرة مليارات دولار من ابوظبي لمساعدتها في سداد 4.1 مليار دولار قيمة صك اسلامي يحين يوم الاثنين. واضاف المصدر في مؤتمر عبر الهاتف تم تنظيمه بعد قرار ابو ظبي بضخ المساعدة ان البنك المركزي سيكون مستعدًّا لضخ سيولة في البنوك وفقًا لما تتطلبه الحاجة في ما يتعلق بتعرضها لمخاطر بشأن شركة دبي العالمية او اي شركات متصلة بها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
كفواا عليييج يا دبي
عبدالرحمن محمد -

الله يحفظج يا دبـــــــــــــي من عيووون الحسادوأزمة وراااح اتعدى والله يحفظك يا بوراشـــــــد

dubai fakhr l3arab a
hiba_lebanon -

dubai fakhr l3arab alla ye7miki wye7mi chyoukh l2imarat

لماذا
الحق -

لماذالا يستردون الاموال التي سرقت من شركة نخيل من قبل الموظفين الذين يتمتعون بالحصانه؟ على حد علمنا ان واحدة من الموظفات استولت على مليار درهم خلال 4 سنوات ( م.ش) والآخر استولى على 17 مليار (س.أ) وغيرهم..وهذا فقط من شركة واحدة والخافي اعظم ( والله حتى تجار المخدرات والمافيا لم يستطيعوا ان يجمعوا هذا المبلغ خلال هذه الفترة القصيرة) .. لو حكومة دبي تسترد ما اخذه هؤلاء اللصوص لاستطاعوا ان يسددوا ديون دبي كلها دون اللجوء لأحد واصبح لديهم فائض لتكملة المشروعات .. والله يعينك ياشيخ محمد عليهم

عمار
الاماراتي -

عمار يا امارات ، وعمار يا دبي ، وعمار يا شيخ محمد ، وعمار يا شيخ الشيوخ ابا سسلطان ، ويا ايها الشامتون موتوا بغيظكم

رد على التعليق رقم 3
ماجد -

أخي العزيز الحق.. هذا الكلام الذي تتكلم به غير صحيح ويرجى الإستدلال بأدلة وحقائق بدل أن تقوم بتضليل الرأي العام

سقطة دبي
مجد سوريا -

وقعت دبي ولا حد سمى عليها

سقطة دبي
مجد سوريا -

وقعت دبي ولا حد سمى عليها

شيوخ الامارات طيبيين
محمد - فلسطين -

ربنا يعدي هالازمة على خير ويحفظ الامارات من كل سوء وهذا بلد طيب يستاهل كل خير ربنا يعين الشيخ خليفة و الشيخ محمد على ما فيه خير لهالبلد الجميل

الله يحفظ الإمارات
Salem -

شكرا يا رئيس الدولة حفظك الله وادام عزك، شكرا ابوظبي ، والله يبعد كل حاقد وحاسد ، ويحفظ كل الإمارات وعمار يا دار دبي .

الله يحفظ الإمارات
Salem -

شكرا يا رئيس الدولة حفظك الله وادام عزك، شكرا ابوظبي ، والله يبعد كل حاقد وحاسد ، ويحفظ كل الإمارات وعمار يا دار دبي .

الوقاحة
وائل -

وقاحة المدعو(س ا) لا تنسي عندما سئل عن مصدر اموال (م ش)و البالغة مليار درهم فأجاب انها هدايا من الزبائن بسبب الخدمة المتميزة التي تقدمها ........عجبي

عمار يالامارات
عربي -

اقول للمعلق رقم 6 مجد سوريا والله محد طاح وسمينا عليه الا انته وامثالك الحساد والحقودين والامارات وشيوخها بخير والحمدالله الكل عايش مب شراتك يالحاسد وموووووووت قهر .

عمار يالامارات
عربي -

اقول للمعلق رقم 6 مجد سوريا والله محد طاح وسمينا عليه الا انته وامثالك الحساد والحقودين والامارات وشيوخها بخير والحمدالله الكل عايش مب شراتك يالحاسد وموووووووت قهر .