اقتصاد

قطر ستبدأ إنتاج 40% من قمحها في أستراليا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: أعلنت شركة حصاد الغذائية التابعة لجهاز قطر للاستثمار (صندوق سيادي) عن قيامها بإنشاء شركة "حصاد أستراليا" لشراء الأراضي وإنتاج ما يكفي من القمح والحبوب لسد 40% من حاجة السوق القطري ابتداء من العام المقبل.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ناصرالهاجري في تصريحات لوكالة الأنباء القطرية "أنشأنا شركة حصاد أستراليا في مدينة سدني، وسيتم من خلالها شراء الأراضي الزراعية لإنتاج الحبوب، خاصة القمح بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف طن فى السنة".

وقال الهاجري إن هذه الكمية "تمثل 40% من حجم الاستهلاك المحلي في قطر"، لافتاً إلى أن "بدء إنتاج الحبوب سيتم خلال العام المقبل".

كما كشف الهاجري عن "إنشاء مشروع كبير للثروة الحيوانية في أستراليا بطاقة إنتاجية تصل 150 ألف رأس خلال ثلاث سنوات" ما سيؤمن للسوق في قطر 35% من الاستهلاك السنوي.

وحول مشاريع شركة حصاد الخارجية، قال الهاجري إن الشركة حالياً في طور إنشاء شركة "حصاد تركيا" و"حصاد أميركا الجنوبية"، وستنضم هذه الفروع إلى شركة "حصاد السودان" التى تم الإعلان عنها في وقت سابق.

وتسعى قطر وباقي دول الخليج إلى ضمان أمنها الغذائي عبر الاستثمار في مشاريع زراعية خارج أراضيها ذات الطبيعة الصحراوية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تسهيلات لجذب مستثمري
يوسف صديق القمحاوي -

عجيب جدا أين السودان ووادي النيل من المستثمرين العرب أو دول حوض النيل لماذا نترك إسرائيل تتسلل لتلك الدول ونذهب لأستراليا ونتحمل مشاق السفر والنقل ملايين الأفدنه في توشكي بجانب بحيرة ناصر ومثلها السودان تنتظر رأس المال العربي المغترب نحيي تجربة رائدة للوليد بن طلال و شركاته العاملة بالزراعة في توشكا بمصر ونتمني أن تحذو حذوة و ستجدوا تسهيلات كبيرة لا تقارن ببلاد أخري لماذا لا يساعد المستثمرين العرب مشروع قناة جونجلي مثلا المتعثر ماليا وسياسيا و سيوفر ملايين الأفدنة ونذكر مقولة يوسف الصديق لعزيز مصر إجعلني علي خزائن الأرض إني حفيظ عليم أليس المصريين أحق من أستراليا وأمريكا الجنوبية وهذة مشكلة رؤوس الأموال العربية ندعو لمؤتمر يختص بسد حاجات العرب من الغذاء من وادي النيل وتقديم تسهيلات لجذب رؤوس الأموال العربية المهاجرة