اقتصاد

الإمارات تفوز برئاسة الاتحاد العقاري العربي بالإجماع

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك






دبي: فازت الإمارات برئاسة الاتحاد العربي للتنمية العقارية، الذي أسسه مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية، أخيراً، ممثلة في الرئيس التنفيذي لشركة هيدرا العقارية، سليمان الفهيم، بينما جرى تحديد 7 مارس الجاري موعداً لانتخاب أعضاء رئاسة الاتحاد العربي للتنمية العقارية، في إطار مؤتمره التأسيسي الأول، الذي سيعقد في القاهرة بعد غد السبت وحتى 9 مارس 2009 برعاية الحكومة المصرية وجامعة الدول العربية.

وقال الفهيم لصحيفة "البيان" الإماراتية بأن فوزه برئاسة الاتحاد في دورته الأولى، وبعد انسحاب 4 مرشحين بارزين من المملكة العربية السعودية ومصر والمغرب وقطر، إنما تحقق بإجماع عربي على السياسة الحكيمة والمتفردة التي انتهجها رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في تحقيق الريادة على صعيد خلق طفرة عقارية تستجيب لمتطلبات التنمية التي تحرص الدولة على تجسيدها لتحقيق الرفاهية لأبناء الشعب.

وأضاف الفهيم بأن اختيار الإمارات لرئاسة الإتحاد يأتي كانعكاس حي لتوجيهات حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في جعل الإمارات في الصفوف الأولى لدول العالم المتقدمة في النواحي الاقتصادية والسياسية والحياتية، ولعل أبرزها وفي مقدمتها التفوق الكامل والشامل في توفير بنية تحتية عمرانية وعلمية تخدم الإنسان وتحقق طموحات المواطن الإماراتي.

وبحسب بيان وزعه مجلس الوحدة الاقتصادية العربية التابع لجامعة الدول العربية على وكالات الأنباء العربية والعالمية، فإن الإعلان الرسمي عن فوز الإمارات برئاسة الاتحاد ويمثلها سليمان الفهيم سيجري الإعلان عنه رسمياً يوم 9 مارس، حيث ستعقد الجمعية العمومية التأسيسية الأولى والتي ستجري فيها الانتخابات. ويبلغ عدد المشاركين في المؤتمر نحو 320 هيئة وشركة كبرى من 18 دولة عربية.

ويتنافس المشاركون على 98 منصباً رئيساً، بينما انعقد الإجماع على انتخاب سليمان الفهيم لرئاسة الاتحاد. وانحسمت المعركة الانتخابية لمصلحة الفهيم على خلفية تميز برنامجه، الذي ضم خطة نشاط متكاملة، أبرزها دعم إنشاء أول أكاديمية عربية في العلوم العقارية بالتعاون مع الجامعة الأميركية. وينتظر أن تقام بالإسكندرية خلال هذا العام، حيث يوجد مقر الاتحاد. كما حوى البرنامج دعم إنشاء مراكز التدريب والتحكيم العقاري والإعلام والمعلومات ودعم تأسيس 9 لجان نشطة.

ومن الأفكار التي ينتظر أن تحدث دوياً كبيراً في المجال العقاري العربي هو فكرة إنشاء شركة عقارية كبرى، تتولّى التعامل مع الشركات التي قد تعاني بعض التعثر، على أن يكون هذا التعامل إما بالاستحواذ أو الدمج أو الدعم الفني والإداري.

وعزا بعض المراقبين سبب اختيار الفهيم نظراً إلى رئاسته التنفيذية لشركة هيدرا العقارية التي تعد من أحد أكبر 10 شركات في الإمارات، فضلاً عن نجاحها المشهود، مما يؤكد نجاح الإستراتيجية الإدارية للشركة.



التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف