اقتصاد

"إعمار الأردن" تطلق سمارة منتجع البحر الميت

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

عمَّان ـ إيلاف: أطلقت "إعمار الدولية الأردن"، التابعة لشركة "إعمار العقارية"، مشروعها التطويري الكبير "سمارة منتجع البحر الميت"، الذي تم إطلاقه لمستثمرين على المستويين المحلي والدولي. وينسجم المشروع في مضمونه وأهدافه مع سياسات التطوير الاقتصادية التي وضع أسسها "صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية" في المملكة، ويجري العمل على تنفيذه وفق الجدول الزمني المحدد. ويهدف مشروع "سمارة منتجع البحر الميت"، الذي يحظى باهتمام كبير من قبل العملاء، إلى تعزيز الحركة السياحية في المنطقة، وإيجاد سوق جديدة لمشاريع المرافق السياحية والترفيهية.

وقال محمد رادزي زكريا، مدير عام شركة "إعمار الدولية الأردن": "يساهم قطاع السياحة بدور هام في دعم نمو الاقتصاد الأردني، وتعتبر منطقة البحر الميت من أهم الوجهات السياحية التي تستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم. ونسعى من خلال مشروع rsquo;سمارة منتجع البحر الميتlsquo; إلى تعزيز مكانة المنطقة كوجهة استثمارية متميزة، حيث يمكن للمستثمرين تحقيق قيمة إضافية على استثماراتهم من خلال الاستفادة من المكانة السياحية الهامة التي يتمتع بها البحر الميت".

وأضاف زكريا: "بالإضافة إلى الاستفادة من مزايا هذا المجتمع الحيوي متعدد الاستخدامات، سيحظى المستثمرون بفرصة التواجد في واحدة من أشهر المناطق السياحية في العالم. وقد ساهم المنتجع في تنشيط الاقتصاد المحلي من خلال توفير فرص العمل، إضافة إلى دوره الهام في دعم نمو القطاعات المرتبطة بالسياحة بما فيها تجارة التجزئة والضيافة والرعاية الصحية والتعليم".

ويتألف مشروع سمارة منتجع البحر الميت من ثلاث مناطق مختلفة وهي: سمارة التلال، الذي يحتضن مرافق سكنية ومركزاً اجتماعياً؛ وسمارة الرمال، الذي يشمل مرافق سكنية ونادي ومنتجع صحي؛ وسمارة الوادي، الذي يشمل القرية التجارية وفنادق لرجال الأعمال من فئة الخمس نجوم.

وكانت "إعمار الدولية الأردن" قد أطلقت مبيعات الوحدات السكنية لمشروع "سمارة الوادي"، الذي يتميز بإطلالته المباشرة على البحر الميت، ويقع بموازاة الممرات المائية ووادي مخيرس بالقرب من "مركز الملك حسين بن طلال للمؤتمرات" و"مركز مبيعات سمارة منتجع البحر الميت". ويحتضن المشروع 223 شقة، تتوزع على 9 مبانٍ منخفضة الارتفاع، كما يضم العديد من المرافق منها ممرات للتنزه ومنافذ تجارية، ويسهل الوصول منه إلى النادي الاجتماعي المتكامل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف