اقتصاد

غازبروم: اتفاق كييف وأوروبا غير قابل للتطبيق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


موسكو: أعلن رئيس المجموعة الروسية "غازبروم" ألكسي ميلر أن الاتفاق الأولي المبرم بين كييف والاتحاد الأوروبي حول تجديد شبكة أنابيب الغاز الأوكرانية "غير قابل التطبيق". ولفت ميلر أثناء لقاء مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين إلى أن "هذه الوثيقة وضعت من دون مشاركة أبرز الفاعلين في سوق الغاز في أوروبا، أي روسيا، بصفتها مزوداً، والشركات الأوروبية، وهي المستهلكة الكبرى للغاز الروسي".

وأضاف، بحسب ما نقلت عنه وكالة أنترفاكس الروسية، "إن مثل هذه المقاربة تجعل هذه الوثيقة غير عملية. ومن غير الممكن عملياً وضعها موضع التطبيق".

وكان كل من أوكرانيا والمفوضية الأوروبية والبنك الأوروبي للاستثمار والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك الدولي وقّع في 23 مارس إعلانا مشتركاً، يحدد شروط الدعم المالي الغربي لتجديد شبكة أنابيب الغاز الأوكرانية.

وهددت روسيا، معربة عن استيائها من اتفاق لم تشارك فيه بينما تعبر نسبة 80% من الغاز الروسي إلى أوروبا عبر أوكرانيا، بإعادة النظر في علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي الذي يبقى معتمداً بقوة على الغاز الروسي.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
its unbelievable!
Marwan -

Its unbelievable how the Russian are searching for a problem to stop selling GAS to Europe and to show taht they are powerful!After the prises of the OIL fail down, became in a deep ...