اقتصاد

شركة "فينكانتييري" الإيطالية تتحالف مع بوينغ

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

طلال سلامة من روما: "لما لا يتم استغلال عملاق فضائي من أجل اقتحام السوق العسكرية البحرية الأميركية". هكذا، أعلنت "فينكانتييري" (Fincantieri)، الشركة العالمية المتخصصة في بناء سفن الرحلات البحرية، عن تحالف استراتيجي مع شركة "بوينغ" الأميركية من أجل التنافس لبناء أسطول جديد من مركبات "هوفر كرافت" (Hovercraft) للبحرية العسكرية الأميركية. بعد أن ألقت المرساة لاقتحام السوق الأميركية الضخمة، تجارياً، هاهي "فينكانتييري" تراهن اليوم على القبض على مشروع عمل أميركي قيمته 4 بليون دولار!

يذكر أن الشركة الإيطالية، البحرية الميكانيكية، نجحت في الشهور الأخيرة في زرع أربع خلايا تجارية لها بأميركا.

وكان آخرها تأسيس شركة "مارينيت مارين كوربوريشن" (Marinette Marine Corporation) التابعة لأخرى معروفة باسم (Fincantieri Marine Group). في سياق متصل، يشير "جوزيبي بونو"، المدير العام بالتكليف في شركة "فينكانتييري" الى مكتب "ايلاف" بروما الى أن شركة "مارينيت" ستدخل المناقصة الأميركية، سوية مع شركة "بوينغ"، لتجهيز هذه المركبات الحربية. في حال الفوز بالمناقصة، فان على الشركة ضمان تجهيز القوات البحرية الأميركية المسلحة ب80 "هوفر كرافت" على مدى عشر سنوات.

يذكر أن وسيلة النقل الجديدة، أي "هوفر كرافت"، ستستبدل أخرى معروفة باسم (Landing Craft Air Cushion) المستعملة راهناً. في أي حال، فان مركبات "هوفر كرافت" منصات هجينة، شبيهة بالطائرة، ترتكز على وسادة من الهواء ويتم دفعها بمروحية أم أكثر. وتستطيع هذه المركبات السير على عدة أنواع من السطوح الأرضية، وتتمتع بسرعة تتجاوز 40 عقدة. ويعبر جوزيبي بونو عن اقتناعه بأن تحالفات مماثلة لما تم إبرامه مع "بوينغ" سيوطد مكانة شركته مع البحرية الأميركية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف