اقتصاد

الأردن يعلن عن مشاركة غير مسبوقة في المنتدى الاقتصادي العالمي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


1300 شخصية من 80 دولة في العالم
الأردن يعلن عن مشاركة غير مسبوقة في المنتدى الاقتصادي العالمي

عصام المجالي من عمّان: كشف رئيس الديوان الملكي الهاشمي، نائب رئيس لجنة أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، ناصر اللوزي، اليوم، أن "المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط حول الشرق الأوسط" الذي تنطلق أعماله في منطقة البحر الميت يوم الجمعة المقبل 15 مايو وتستمر 3 أيام، تحت رعاية الملك عبدالله الثاني، سيشهد مشاركة عربية ودولية غير مسبوقة.
وأضاف اللوزي في مؤتمر صحافي عقده للإعلان عن آخر الترتيبات اللوجستية لعقد المنتدى أن عدد المشاركين في المنتدى الذي يعقد للمرة الخامسة في منطقة البحر الميت بلغ أكثر من 1300 من كبار الشخصيات وصنّاع القرار العالمية تمثل منظمات حكومية ومدنية مختلفة من 80 دولة في العالم، موضحاً أن نسبة المشاركين العرب والأردنيين بلغت 53% من إجمالي عدد الحضور.
وبحسب اللوزي، "سيتطرق المؤتمر إلى عدد من القضايا المطروحة تحت عنوان "آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على الشرق الأوسط: استراتيجيات نابعة من الداخل للنجاح وأجندة العلم والخارطة الجيوسياسية وعملية السلام".

وسيتم تقسيم برنامج عمل المنتدى على 3 محاور أساسية هي: التغلب على الأزمة، وتحفيز النمو والأبحاث العلمية والدراسات، وتغير الخارطة الجيوسياسية، أساليب القوة الناعمة.
وسيركز المنتدى، إضافة إلى استعراض تداعيات الأزمة المالية وسبل حلها والقضايا الجيوسياسية الراهنة، على الابتكارات والإبداعات العلمية كأداة فاعلة لتحقيق النمو المستقبلي، فضلاً عن مستقبل قطاع الطاقة في المنطقة في ضوء تذبذب الأسعار العالمية.

أما العنوان الذي اختاره القائمون على المنتدى فهو ''آثار الأزمة الاقتصادية العالمية على الشرق الأوسط .استراتيجيات محلية من أجل النجاح'' ويجسد أكبر التحديات التي تواجه العالم في هذه المرحلة جراء الأزمة الاقتصادية العالمية ونتائجها السلبية التي ما زالت تعصف بالاقتصاد العالمي.

وتضم قائمة كبار الشخصيات الاقتصادية المشاركين الرئيس التنفيذي لشركة أميك في المملكة المتحدة سمير بريكو، ونائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة إس.كاي في جمهورية كوريا شي جاي-ون ورئيس مجلس إدارة بيت التمويل الخليجي في البحرين عصام الجناحي والرئيس التنفيذي لـ هيدرك آند سترغل، في الولايات المتحدة الأميركية كيفين كيللي والرئيس التنفيذي للمجموعة ورئيس مجلس إدارة مجلس الأعمال العربي، وبنك الكويت الوطني إبراهيم دبدوب والرئيس التنفيذي لبنك المشرق عبد العزيز الغرير والعضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة العليان للتمويل لبنى العليان ورئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات القابضة ومديرها التنفيذي حسين النويس.

كما يشارك أيضا عدد من كبار الشخصيات السياسية، وفي مقدمتهم الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري ونائب رئيس جمهورية العراق عادل عبد المهدي ورئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية في دولة قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ورئيس مجلس وزراء الكازخستاني كريم ماسيموف ووزير الخارجية الإيراني منوشهر متقي، إلى جانب وفود رسمية أخرى سيتم الإعلان عنها قريباً.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
Vote for Lebanon
william -

this event must be done in Beirut not in amman i wonder why it is done in this country yalla Lebanon prepare ur self for the coming years.

To: William
Jordanian -

I wish Lebanon well and to be back to it''s leading role,,,but it was not nice of you to wish for a replacement instead of looking for an extra event

Best wishes
Civilized Jordanian -

I am jordanian, and I really wish Lebanon will come back .I urge all lebaneese to put their differnces a side, and put their country first.At the same time; as Arabs we have to get rid of the mentality of assuming the success of one of us means the athers are all failed. Instead success of Jordan in success for lebanon as well as all Arabs.Many Thanks

Jordanian in Texas
omar -

Jordanian: No one will ever be happy for Jordan. They all talk bad about us, and wish they can be us... I can''t wait to move back this year

ياناس
من الشعب الاردنى -

من الشعب الاردنى المظلوم والمقهور والمبتلى بهذا النظام الملكى الذى يبدد اموال الشعب الاردنى الفقير على هذى الموتمرات بدون فائدة نحن ابناء الشعب الاردنى نريد الخلص من هذا النظام الملكى هذهى رغبت 95%من افراد الشعب الاردنى

كلك زوق
طلال -

شكرا لبنانيين كلكم زوق

الاردن اولا يا وليام
youmna -

انعقاد الدورة الصيفية في الاردن لاول مرة خارج دافوس يعود الى الجهود الجبارة والمتواصلة لجلالة الملك ولمكانته الدولية بالاضافة الى تفوق الاردن بمراحل على لبنان في درجة الحرية الاقتصادية والانفتاح على العالم حيث تبوأ المركز 46 عالميا في حين حل لبنان في المركز 80 على ما اعتقد بالاضافة الى الامن والامان ولاستقرار الامني والسياسي واتفاقيات التجارة الحرة مع الاقتصاديات الكبرى كالولايات المتحدة وكندا وسنغافورة والاتحاد الاوروبي بالاضافة الى العضوية الكاملة للاردن في منظمة التجارة العالمية