اقتصاد

إعمار: الأزمة لم تؤثر على مشروعاتنا في السعودية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: أكد المدير التنفيذي لشركة "إعمار الشرق الأوسط" في السعودية علاء الدين ساعد أن الأزمة المالية لم تؤثر على سير مشروعات الشركة في المملكة. وقال ساعد في مؤتمر صحافي في مدينة جدة، إن مشروعات الشركة التي تضم مشروعاً في جدة وآخر في الخبر، إضافة إلى مشروع في وقف الملك عبدالعزيز في مكة، لا تحتاج قروضاً من المصارف التجارية "إذ أن الشركة ما زالت قادرة على تمويل مشروعاتها بنفسها ومن خلال الدفعات التي تتلقاها من عملائها".

وكشف ساعد النقاب عن مشروع "إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكة"، الذي يضم مجموعة من الشقق الفندقية الفخمة التي تطل مباشرة على الحرم المكي، وتقع ضمن "برج الساعة الملكية بمكة - فندق فيرمونت"، أطول برج ضمن مشروع "أبراج البيت"، المؤلف من 7 أبراج، وهي جزء من وقف الملك عبدالعزيز للحرمين الشريفين.

ورفض الكشف عن قيمة استثمارات "إعمار" في المشروع، كما رفض الكشف عن قيمة الوحدات التي سيتم تأجيرها في البرج قائلاً "لا نريد وضع هذه الأسعار على الطاولة في الوقت الحالي".

وتعمل "إعمار" على تطوير ثلاثة مشروعات رئيسة في المملكة، إلى جانب مشروع "إعمار ريزدنسز" في مكة، من بينها مشروع "مدينة الملك عبدالله الاقتصادية". كما أطلقت "إعمار الشرق الأوسط" مشروع "باب جدة"، إضافة إلى مشروع "بحيرات الخُبر".

وكانت "إعمار" وقعت اتفاقية مع "فيرمونت للفنادق والمنتجعات" العالمية مطلع مايو الجاري، تعمل الأخيرة بموجبها على تشغيل مشروع "إعمار رزيدنسز بأبراج البيت" المؤلف من 648 وحدة ستؤجرها إعمار لمدة 25 عاماً.

وقال ساعد "لن نؤجّر لمدة أقلّ من 25 عاماً وسنحرص على أن يكون السعوديون والخليجيون على رأس العملاء، وسنفتح المجال للأجانب المسلمين لتأجير الوحدات وفقاً للشروط التي تفرضها المملكة على المستأجرين في منطقة الحرم المكي".

ويضم "برج الساعة الملكية بمكة"، أحد فنادق "فيرمونت"، الذي تتولى تطويره "مجموعة بن لادن السعودية". ويبلغ ارتفاع البرج 577 متراً، وتقع وحدات "إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكة" في الطبقات العليا من الفندق.

وتعتبر الساعة التي يجري إنشاؤها في أعلى البرج من أهم معالم المشروع، ويبلغ ارتفاعها 40 متراً، أي أكبر بخمس مرات من ساعة "بيغ بن" في لندن، وتعلن عن مواعيد الصلاة في أوقاتها.

وتتراوح مساحة الوحدات السكنية في "إعمار رزيدنسز بفيرمونت مكة" بين 40 متراً مربعاً في أستديوهات، لتصل إلى 160 متراً مربعاً في الشقق الواسعة التي تضم ثلاث غرف نوم، وستكون مطروحة على أساس إيجار طويل المدة. وستتم إدارة المشروع من قبل "فيرمونت للفنادق والمنتجعات"، عبر اتفاقية حصرية وقعتها مع شركة "إعمار".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف