اقتصاد

البورصة المصرية تتراجع متأثرة بأنباء سلبية عن صفقة موبينيل

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


القاهرة: أغلقت مؤشرات البورصة المصرية على تراجع اليوم الأربعاء متأثرة بإعلان شركة "أوراسكوم تليكوم" رفضها إنجاز صفقة الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" مع شركة "فرانس تليكوم". وأغلق المؤشر الرئيس للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" تعاملات اليوم على إنخفاض بنسبة 0.7% بما يعادل 42.88 نقطة ليصل إلى مستوى 5937.11 نقطة.

وتراجع مؤشر "إيجي إكس 70"، الأوسع نطاقاً الذي يقيس أداء أنشط الأسهم الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 1.4% ليصل إلى مستوى 606.32 نقطة، بعد تداولات تجاوزت 1.3 مليار جنيه (حوالي 231 مليون دولار).

وقال وسطاء في السوق إن تعاملات اليوم تأثرت بحالة الغموض التي سيطرت على صفقة "موبينيل" بعدما أعلنت شركة "اوراسكوم تليكوم"، أكبر مشغل للهواتف المحمولة في مصر والعالم العربي، فسخ الاتفاق مع شركة "فرانس تليكوم" لبيع حصتها في "موبينيل".

وأعلنت "أوراسكوم" أمس الثلاثاء أنها أقامت دعوى قضائية تطلب فيها اعتبار عقد بيع اسهم في شركة "موبينيل" المنصوص عليه في قرار تحكيم دولي مفسوخا لأن المشتري، وهي شركة "فرانس تليكوم" لم تلتزم بشروط الصفقة.

وجاء ذلك بعد إعلان هيئة سوق المال المصرية أمس الثلاثاء إنها تدرس عرضاً إلزامياً قدّمته "فرانس تليكوم" لشراء كل أسهم "موبينيل".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف