اقتصاد

أرامكو: اختيار "ج جي سي" كمقاول للخدمات لمشروع رابغ 2

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك


الرياض: أعلنت كل من شركة الزيت العربية السعودية "أرامكو السعودية" وشركة سوميتومو للكيميائيات المحدودة "سوميتومو كيميكال" اليوم الثلاثاء عن اختيار شركة "ج جي سي" كمقاول للخدمات الإدارية لمشروع "رابغ 2".

وقالت "ارامكو" في بيان لها اليوم إنها تقوم بإجراء دراسة جدوى بشأن تطوير المرحلة الثانية من مشروع "رابغ"، التي تمثل توسعة رئيسة لمجمع التكرير والبتروكيميائيات القائم "مشروع رابغ1"، الذي قامت شركة "بترورابغ" بتشغيله أخيراً.

وأضاف البيان أن "العملية شملت ترسية خدمات إدارة المشروع على مقاولتين، إحداهما خارج المملكة، وتمت ترسيتها على شركة ج جي سي (اليابان)، والثانية داخل المملكة، وتمت ترسيتها على "ج جي سي" الخليج الدولية المحدودة".

وتنتهي "أرامكو" السعودية وسوميتومو للكيماويات المحدودة من دراسة الجدوى بحلول الربع الثالث من عام 2010، وحالما تثبت جدوى المشروع، ستتم دعوة "بترورابغ" إلى البت في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع "رابغ".

وسينتج مشروع "رابغ 2" مجموعة متنوّعة من الكيميائيات، معظمها يتم إنتاجه للمرة الأولى في المملكة، لتحقيق نوع من التكامل والدعم لموقع "بترورابغ"، كمنتج رئيس للمنتجات المكرّرة والبتروكيميائية والكيميائيات المتخصّصة.


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف