اقتصاد

تنظيم الاتصالات البحرينية تعيّن شركة لإجراء قياسات جودة البرودباند

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

المنامة - إيلاف: تعاقدت هيئة تنظيم الاتصالات أخيراً مع شركة Epitiro، وهي شركة خبيرة في قطاع الاتصالات، وعلى الأخص في قياس ومقارنة خدمات البرودباند، لتصميم وبناء وتشغيل قاعدة اختبار دائمة لخدمات البرودباند في مملكة البحرين وذلك بهدف استمرار مراقبة جودة خدمات الإنترنت والبرودباند المقدمة في مملكة البحرين وتقديم التقارير بشأنها.

وتهدف الهيئة، من خلال قياس جودة الخدمة إلى تزويد المستهلكين بمعلومات عن جودة خدمات الإنترنت، لمساعدتهم على اختيار مزود الخدمة.

إن قاعدة الاختبار الآلية بالكامل سوف تزود الهيئة والمستهلكين على حد سواء بمعلومات عن العديد من العوامل التي تؤثر على جودة خدمات الاتصالات الدولية والمحلية التي يجريها العملاء، بما في ذلك سرعة التحميل والتنزيل وسرعة تصفح الإنترنت والمؤشرات الهامة الأخرى.

وبموجب قاعدة القياس، سوف يتم اختبار باقات محددة لخدمات التجزئة للبرودباند التي يقدمها جميع المشغلين المرخص لهم في البحرين، وسيتم نشر النتائج لاطلاع المستهلكين عليها على أساس ربع سنوي، وذلك في شكل رسوم بيانية، مما يسمح للمستهلكين مقارنة النتائج بين المشغلين المرخص لهم بسهولة. إضافة إلى ذلك، فإنه سوف تتم مقارنة الجودة التي يحققها المشغلون في قطاع الاتصالات في البحرين بطريقة ديناميكية مع تلك التي يحققها المشغلون في دول أخرى من العالم، بما في ذلك الشرق الأقصى وأوروبا والولايات المتحدة الأميركية.

وللمناسبة، قال مدير عام الهيئة ألن هورن: "مع تزايد المنافسة في توفير خدمات البرودباند، تحرص الهيئة على ضمان فهم المستهلكين للخدمات التي يحصلون عليها من حيث السرعة والبيانات قبل شرائها، حتى يتمكنوا من الحصول على الخدمات التي يعدهم بها مزود هذه الخدمات. وسوف تتخذ الهيئة إجراءات لضمان عدم تضليل المستهلكين، وبالتالي سوف تضمن الهيئة من خلال إجراء القياسات الدورية قيام مزودي خدمة الإنترنت بتقديم الخدمات التي يعدون المستهلكين بها في إعلاناتهم".

أما مدير تطوير الأعمال في مجموعة Epitiro ستيف غرينوود فعبّر عن سروره بـ"أن نضيف هيئة تنظيم الاتصالات في البحرين إلى العدد المتزايد من عملاء مجموعة Epitiro من الهيئات الدولية لتنظيم الاتصالات". مضيفاً "إن تحليل أداء خدمات البرودباند الذي تقوم به Epitiro يقدم تقارير المقارنة التنافسية حول أهم مؤشرات أداء جودة الخدمة، وبالتالي ضمان تقديم الهيئة تقارير دورية إلى المستهلكين، توضح مستوى الخدمات التي ينبغي أن يتوقعوها من مزود خدمة الإنترنت الذين يتعاملون معه، إلى جانب معلومات عن مزود الخدمة الذي يقدم أفضل الخدمات المحلية".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف