اقتصاد

النفط يرتفع فوق 71 دولاراً بعد نمو الواردات الصينية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: ارتفعت أسعار النفط اليوم الثلاثاء فوق 71 دولاراً للبرميل، مدعومة بأرقام قياسية لواردات النفط للصين، ثاني أكبر مستهلك للطاقة في العالم، لكن الاسواق توخّت الحذر قبل مجموعة آتية من بيانات العرض والطلب.

وزاد سعر الخام الأميركي 44 سنتاً إلى 71.04 دولار للبرميل بحلول الساعة 12:13 بتوقيت غرينتش. وفي لندن، ارتفع سعر خام برنت 33 سنتاً إلى 73.83 دولار.

وبحسب رويترز، زادت الواردات الصينية بنسبة 42 % في يوليو إلى معدل قياسي بلغ 4.62 مليون برميل يومياً، حيث زادت المصافي من إنتاجها، مما أعطى أسعار النفط دفعة في التعاملات المبكرة.

وتركت أوبك توقعاتها للطلب العالمي على النفط دون تغيير عن مستواه قبل شهر، إذ توقعت أن ينخفض الاستهلاك بواقع 1.65 مليون برميل يومياً في 2009، قبل أن يرتفع بمقدار 500 ألف برميل يومياً في 2010.

واعتبرت توقعات أوبك محايدة بالنسبة إلى السوق، فيما ينتظر المحللون التقرير الشهري لإدارة معلومات الطاقة الأميركية في الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش، والمنتظر أن يلقي المزيد من الضوء على العرض والطلب في المستقبل.

كما يترقب المحللون التقرير الأسبوعي للمخزونات الذي يصدره المعهد الأميركي للبترول في وقت متأخر اليوم الثلاثاء، يتبعه التقرير الأسبوعي لإدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف