اقتصاد

أميركا: إغلاق 3 مصارف والمجموع يرتفع إلى 84 خلال 2009

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: أعلنت السلطات الأميركيّة عن إغلاق ثلاثةمصارف في ميريلاند ومينيسوتا وكاليفورنيا، ليصل عدد المصارفالتي أُغلقت منذ بداية العام 2009 إلى 84 مصرفًا، وفقًا للمؤسّسة الفدراليّة لضمان الودائع التي ستدفع ملايين الدولارات في هذه الإفلاسات.

وأغلقمصرف "برادفورد" الواقع في بالتيمور، والذي يدير تسعة فروع، أبوابه الجمعة، ويعيد فتحها الاثنين كجزء من شركة "مانيوفاكشررز آند تريدرز ترست" Mamp;T الواقعة في ألباني في نيويورك، والتي وافقت على الاستحواذ على البنك وشراء الأصول البالغة قيمتها 452 مليون دولار والودائع البالغة 383 مليون دولار.

وفي مينيسوتا أغلقمصرف "مين ستريت بانك أوف فوريست ليك" الذي يملك ثمانية فروع، وسيتمّ الاستحواذ عليه من قبل "ستيل ووتر بيسد سنترال بنك"، والذي سيدفع قسطًا تبلغ قيمته 0.1 في المئة لمؤسّسة ضمان الودائع، عن ودائع المصرف البالغة 434 مليون دولار، كما سيستحوذ على أصول المصرف البالغة 459 مليون دولار.

كما أغلقمصرف "أفينيتي بنك أوف فينتورا" في كاليفورنيا الذي يملك 10 فروع، واستحوذ عليه "باسيفيك ويستيرن بنك" حيث قام بشراء الودائع البالغة 922 مليون دولار، والأصول البالغة مليار دولار.

وسيكلف إغلاق المصارف الثلاثة مؤسّسة ضمان الودائع حوالى الـ446 مليون دولار، وسيتحوّل عملاء المصارف الثلاثة المنهارة إلى عملاء في المؤسّسات التي استحوذت عليها من دون خسارة أيّ شيء من ودائعهم.

ومع إغلاق المصارف الأميركية الثلاثة، يصبح عدد المصارف المغلقة حتى الآن هذا العام، ثلاثة أضعاف المصارف التي أغلقت عام 2008، وهو أعلى عدد من المصارف التي أعلنت إفلاسها منذ 1992 والتي بلغت 181 مصرفًا.

وكانت غالبيّةالمصارف التي أغلقت هذا العام من المصارف الصغيرة والمحليّة، إلاّ أنّها لم تخل من إغلاقمصارف كبرى، إذ أعلن الأسبوع الماضي عن إغلاق "غارانتي بنك" الذي تبلغ أصوله 13 مليار دولار.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف