اقتصاد

النفط يتراجع مقترباً من 70 دولاراً لضعف الطلب

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك



لندن: انخفض سعر النفط بنحو 2 %، مقترباً من 70 دولاراً للبرميل اليوم الاثنين، وسط دلائل على استمرار ضعف الطلب على الوقود، مما أثار توقعات بأن الأسعار ربما ارتفعت، متجاوزة الانتعاش الاقتصادي الوليد.

وفي الساعة 11:50 بتوقيت غرينتش، نزل سعر الخام الأميركي الخفيف 1.45 دولار إلى 70.59 دولار، بعدما انخفض في وقت سابق إلى 70.22 دولار للبرميل.

وهبط سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 1.81 دولار إلى 69.51 دولار للبرميل. وارتفعت مخزونات النفط على مستوى العالم، بعدما خفضت الأزمة الاقتصادية العالمية الطلب على الطاقة بحدة.

وقالت وكالة الطاقة العالمية إن إنتاج العالم من الكهرباء من المرجح أن ينخفض هذا العام للمرة الأولى منذ عام 1945، في حين قالت شركة سينوبك الصينية، أكبر شركة لتكرير النفط في آسيا، إن الطلب على الوقود في الصين لم يسترد عافيته بالكامل بعد.

وأثرت أسواق أخرى على النفط كذلك اليوم الاثنين، إذ توخى المستثمرون الحذر، قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الأميركي وقمة مجموعة العشرين في وقت لاحق هذا الأسبوع. وتراجعت الأسهم الآسيوية والأوروبية بدرجة أكبر عن أعلى مستوياتها في عام المسجلة الأسبوع الماضي.

زادت أسعار النفط عن مثليها، منذ أن انخفضت، مقتربة من 30 دولاراً للبرميل وقت ذروة الأزمة الاقتصادية العالمية، لكن السوق تعرضت لضغوط، منذ أن بلغت الأسعار أعلى مستوياتها هذا العام عند 75 دولاراً للبرميل قبل نحو شهر.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف