اقتصاد

إغلاق ميناء في أميركا لثقوب في مستوعبات تحوي مواد متفجرة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

رالي (الولايات المتحدة): صرح مسؤولون بأنه جرى الثلاثاء إغلاق ميناء رئيس، بعد حدوث ثقوب بطريقة عرضية في تسع مستوعبات تحتوي على "مواد شديدة الانفجار"، وأوصوا بإخلاء المنطقة التي يقع فيها الميناء.

وذكرت الشرطة أن الحادث وقع صباح الثلاثاء في ميناء مورهيد سيتي الشرقي في ولاية كارولاينا الشمالية، ودعت السكان إلى الابتعاد عن النوافذ والأبواب.

وأوضح ويز ليل رئيس شركة مورهيد سيتي لمحطة التلفزيون المحلية أن المادة الكيميائية التي في الحاويات هي مادة "خماسي أريريتول رباعي النترات"، التي يمكن استخدامها في صواعق المتفجرات والقنابل اليدوية. وهذه هي المادة نفسها التي استخدمها النيجيري عمر الفاروق عبد المطلب في محاولته تفجير طائرة أميركية يوم عيد الميلاد.

وأوصت السلطات بإخلاء وسط المدينة، التي يسكنها نحو 15 ألف شخص تحسباً لتأثيرات المادة الكميائية. وصرح رئيس بلدية مورهيد سيتي جيري جونز لشبكة "سي ان ان" أن "كل شيء تحت السيطرة"، مضيفاً أن الناس يحاولون "الاقتراب" من المكان.

ويشتهر الميناء بتصدير مادة الفوسفات. ولم ترد أي تفاصيل عن كيفية حدوث الثقوب في العبوات، إلا أن الشرطة ودائرة الإطفاء قالتا إن ذلك كان نتيجة "حادث".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف