اقتصاد

تقرير إقتصادي يؤكد إنتهاء ركود سوق التكنولوجيا في العالم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سان فرانسيسكو: أظهر تقرير اقتصادي أميركي نشر اليوم أن الركود الذي أصاب قطاع التكنولوجيا في العالم قد انتهى.

وتوقع التقرير الصادر عن مؤسسة فورستر للدراسات الاقتصادية نمو الإنفاق على التكنولوجيا بنسبة 8.1% خلال العام الحالي ليصل إلى 1.6 تريليون دولار بعد تراجعه العام الماضي بنسبة 8.9%.

ورأى التقرير أن يشهد غرب ووسط أوروبا أقوى نمو في الإنفاق على معدات تكنولوجيا المعلومات بمعدل يصل إلى 11.2% ويصل معدل النمو المتوقع في كندا إلى 9.9% في حين سيكون معدل النمو في آسيا والمحيط الهادي 7.8% وفي أمريكا اللاتينية 7.7%.

أما النمو المنتظر في الولايات المتحدة فسيكون 6.6% وفي شرق أوروبا وإفريقيا وشمال إفريقيا 2.4% .
وقال أندرو بارتلز كبير المحللين في مؤسسة فورستر إن "تدهور التكنولوجيا عامي 2008 و2009 قد انتهى بصورة غير رسمية وأن كل مجالات الإنفاق على التكنولوجيا ستزدهر خلال 2010".

وأضاف أن "وتيرة تعافي قطاع التكنولوجيا في الولايات المتحدة ستكون أسرع بكثير من تعافي الاقتصاد ككل حيث سينمو الإنفاق على التكنولوجيا أكثر من ضعف معدل النمو المتوقع للناتج المحلي خلال العام الحالي".

ورجح التقرير نمو الإنفاق على برمجيات الكمبيوتر بنسبة 9.7% بفضل نظام التشغيل الجديد الذي طرحته مايكروسوفت أواخر العام الماضي وهو ويندوز7 .مشيرا الى أن الإنفاق على أجهزة الكمبيوتر سينمو بمعدل 8.2% في حين سينمو الإنفاق على معدات الاتصالات بنسبة 7.6%.

كما توقع التقرير نمو مبيعات قطاع التعهيد في خدمات تكنولوجيا المعلومات بنسبة 7.1% وكذا نمو قطاع الاستشارات والخدمات المتكاملة بنسبة 6.8% خلال العام الحالي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف