اقتصاد

الأسهم الأوروبية تغلق منخفضة بفعل البنوك وأزمة اليونان

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: انخفضت الأسهم الأوروبية الأربعاء، وفي مقدمتها أسهم البنوك، بعد نتائج فصلية ضعيفة لبنك "بي.بي.في.ايه" الأسباني، وبفعل مخاوف المستثمرين بشأن المشكلات المالية لليونان.

وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الكبرى في أوروبا منخفضاً 0.91 % إلى 1013.64 نقطة. والمؤشر منخفض حوالي 3 % عن مستواه في بداية الشهر، وفي طريقه لتسجيل أسوأ أداء شهري منذ بدأ الانتعاش في مارس/ آذار.

وكانت أسهم البنوك بين الأسوأ أداء. فهبط سهم "بي.بي.في.ايه" 6.4 %، بعدما قال البنك إن معدل قروضه المتعثرة ارتفع حوالي نقطة مئوية واحدة في الربع الأخير مقارنة مع الربع السابق.

وهبطت أسهم بانكو سانتاندر و"اتش.اس.بي.سي" وباركليز في نطاق بين 1.6 و5.1 %، في حين تراجعت أسهم البنوك اليونانية ألفا بنك وبنك بيريوس والبنك الأهلي اليوناني بين 5.6 و7.9 %.

وقال جيوسيبي جويدو أماتو الخبير لدى لانج آند شوارتز في فرانكفورت "لا يمكننا الاحتفاظ بالمكاسب، وهذا مؤشر غير جيد .. اليونان مشكلة كبيرة".

وتضررت ثقة المستثمرين، بعدما نفت اليونان تقارير صحافية عن أنها اختارت بنك غولدمان ساكس لبيع سندات تصل قيمتها إلى 25 مليار يورو (35 مليار يورو) إلى الصين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف