اقتصاد

طالباني: العراق يتحول لمنطقة جاذبة للإستثمارات

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أكد الرئيس العراقي جلال طالباني أن البلاد تشهد تطوراً ملحوظاً والذي سيجعل منها منطقة جاذبة للإستثمارات.

أسامة مهدي: أكد الرئيس العراقي جلال طالباني أهمية المرحلة التي تمر بها بلاده على صعيد علاقاته مع دول العالم التي تشهد تطوراً ملحوظا الأمر الذي سيجعل منها في المستقبل القريب منطقة جاذبة للاستثمارات

الخارجية.

جاء ذلك خلال تسلم طالباني في بغداد اليوم الثلاثاء أوراق اعتماد سفراء كل من الدنمارك و بولندا والسويد. وعند تسلمه لاوراق اعتماد السفير الجديد لمملكة الدنمارك لدى العراق غيرت ماينك أعرب طالباني عن تطلع بلاده إلى بناء علاقات موسعة ووطيدة مع مملكة الدنمارك في جميع الميادين لا سيما الاقتصادية والتجارية والثقافية وبما يخدم المصالح المشتركة للشعبين.

وفي ما يتعلق بالتطورات التي تشهدها الساحة السياسية في العراق أشار إلى أن مرحلة مشجعة قد بدأت نحو تشكيل حكومة شراكة وطنية تضم مجمل المكونات الأساسية للشعب العراقي مؤكداً أن القادة السياسيين سيبذلون جهودا حثيثة من أجل تشجيع الأطراف كافة للمشاركة في الحكومة المقبلة . واضاف "نريد من الحكومة القادمة أن تكون حكومة قوية قادرة على مجابهة التحديات والاضطلاع بدورها المنشود في تثبيت الاستقرار وتوفير الخدمات على كل المستويات".

وخلال تسلمه أوراق اعتماد سفير جمهورية بولندا الجديد اكد طالباني ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتواصلها ثقافيا وسياسيا .
كما تسلم الرئيس طالباني أوراق اعتماد سفير مملكة السويد الجديد لدى العراق كارل ماغنوس نيسير حيث أكد رغبة العراق في مساهمة الشركات السويدية في حملة البناء وإعادة الاعمار والمسيرة الاستثمارية "لما لهذه الخطوة من فوائد متبادلة من شأنها تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي في مختلف المجالات" كما قال.

وفي ما يتعلق بتطورات المشهد السياسي الراهن استعرض طالباني الجهود الرامية إلى تذليل الصعوبات على طريق تشكيل حكومة الشراكة الوطنية معربا عن تفاؤله في ان هذه الجهود ستتكلل بالنجاح.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف