اقتصاد

إقالة الحمد من رئاسة جمعية حماية المستهلك السعودية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
الدكتور الحمد

اقيل رئيس جمعية حماية المستهلك في السعودية من منصبه على أن يتم انتخاب بديلاً عنه قريباً.

الرياض: أقال المجلس التنفيذي لجمعية حماية المستهلك رئيس الجمعية الدكتور حمد الحمد من منصبه مساء اليوم بعد أن أجمع أعضاء المجلس خلال اجتماعه الـ 15 عدا الرئيس المقال على إسقاط عضوية الحمد وزوال صفته الرئيسية كرئيس للجمعية والمجلس التنفيذي ورئاسة الجمعية العمومية.

ونصت المادة الثامنة من تنظيم الجمعية الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم 3 بتاريخ 12/1/1429 على أن "يفقد العضو عضويتع في الجمعية إذا ألحق عن عمد بالجمعية أضراراً جسيمة، سواءً كانت مادية أو معنوية، كما نص الفقرة الثانية من نفس المادة على أن يصدر بفقدان العضوية قرار من المجلس.

ونوهت الجمعية في بيان لها أن الحمد لم يعد عضواً في الجمعية، ولا رئيساً لها ولا يمثل الجمعية بأي شكل من الأشكال وليس لديه أي صلاحيات للتحدث باسم الجمعية.

ونفت الجمعية صحة الأنباء التي راجت في وسائل الإعلام عن عقد اجتماع الجمعية العمومية، مؤكدين بأنه سيتم دعوة لانعقاد الجمعية العمومية قريباً، وإجراء انتخابات لرئيس الجمعية ونائبه ومجلس إدارتها.

وتضمن القرار بحسب البيان، تشكيل لجنة ثلاثية من بين أعضاء المجلس برئاسة الدكتور ناصر آل تويم نائب رئيس الجمعية، وعضوية الدكتور حمد الكنهل، والمهندس إبراهيم الخليف لتولي إدارة شؤون الجمعية لحين إجراء انتخابات مبكرة واستلام المجلس التنفيذي الجديد لمهام عمله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بشر خلف الحربي
fffff -

انشاء الله يكون بهالخطوة تطورات ملموسة من الجمعية لحماية المستهلك من الغلاء الغير مبرر , وتكون عون مش فرعون على المستهلك.

وجودكم كعدمكم
يزن/ جدة -

جمعية زي قلتها!!!، مجموعة أثرياء تنظر للمستهلك البسيط من أعلى ليس لمحاولة حمايته من جشع التجار، ومساعدته على الوقوف بعد السقوط في وادي الغلاء السحيق،وإنما للمحافظة على وجاهتهم ومداهنة ممونيهم ليزدادوا ثراء،وليذهب المستهلك الى الجحيم.

ليه
ابومتعب -

على ايلاف او من كتب الخبر يخبرنا اقيل ليه لان هذا اهم من الخبر نفسه

الغلاء
saad -

حماية المستهلك نسمع بها فقط وليس لها وجود على ارض الواقع ولم ارى يوما من الايام وجود مكتب لهم واضح للجميع على الشوارع الرئيسيه اسوة بالقطاعات الحكوميه الاخرى لذا نرجوا ان يكون هذا التغيير فيه صالح للمواطن والمقيم على ان يراقبوا الاسواق ويكون لهم وجود بقوه وليس بكثرة التصريحات بالصحف والمجلات لكي يثبتوا انهم موجودين

هوعندنا حماية
عبدالله بن ابراهيم -

أعتقد انها جمعية صورية لاتهش ولاتنش لان التجار والاجانب لاعبين بقوت المواطنين .

المستهلك
محمد ابو الغنم -

عقبال عند رئيس الجمعية في الاردن اللي صار له رئيس 17 سنة شو ما في غيره ولا هيه مشيخه عيب والله الجمعيه ما في غيره ولذلك ليس لها اي تأثير لا على المستهلك ولا على غيره المستفيد فقط رئيس الجمعيه ومختارها . محمد ابو الغنم / مادبا

غير صحيح
محمد -

الاسماء المذكورة ليست ثريةو الدكتور الكنهل ليس ثريا لكنه كان دائما ناشطا في مجال حماية المستهلك .. وهو متخصص و برفسور في مجال الأغذيةو كنت دائما مستغربا من عدم توليه رئاسة الجمعية رغم انه هو المؤسس الحقيقي لها ليتهم اخبرونا ماهي الاساءات التي اقترفها الرئيس السابق .فمن الواضح انه ارتكب حماقات و تجاةزات لا تغتفر . بكل صراحة أنا يعجبني و احترم تصرف الجمعية و اجتماعها و طرد الرئيس السابق عبر القنوات القانونية .. و عدم الخضوع للمجاملات و التغطيةان في هذا اشارة واضحة على توجه جدي لتفعيل دور الجمعية حتى لو كان محدودا .