اقتصاد

إقتصادية دبي تناقش نظام الشراكات الإستراتيجية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نظمت إقتصادية دبي اليوم لقاء لمناقشة مفهوم الشراكات وآلية تحديد الشركاء الاستراتيجيين.

دبي - إيلاف: نظم قسم الشراكات الإستراتيجية بالدائرة الاقتصادية في دبي لقاء مع مسؤولي الشراكات الإستراتيجية بالدوائر والمؤسسات الحكومية لمناقشة مفهوم الشراكات وآلية تحديد الشركاء الاستراتيجيين ومجالات تحسين العلاقات وتبادل المعرفة حول ما يستجد من أعمال، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية عقد الاجتماعات الدورية بين الشركاء.

رحب السيد علي حبيب، مدير إدارة العناية بالمتعاملين، بالحضور وشكرهم على جهودهم المبذولة في سبيل تحقيق أهداف الشراكات الاستراتيجية.

قام السيد عمر آل صالح، رئيس قسم الشراكات الاستراتيجية بالدائرة الاقتصادية، بالتعريف بالشراكة وأنواعها وكيفية تحديد الشركاء الاستراتيجيين، وضرورة توحيد مفهوم الشراكة وأنواعها، وكيفية توطيد العلاقة بين الشركاء والدائرة.

وتم مناقشة وتداول عدد من المقترحات والتوصيات منها، إمكانية الاتفاق على تعريف موحد للشراكة، وآلية تحديد الشركاء في نظام إدارة الشراكات الإستراتيجية، وتبني التعديلات الشكلية على بعض النقاط التي عرضها رئيس قسم الشراكات الإستراتيجية، مع امكانية تنظيم ورشة عمل للمناقشة وتبادل وجهات النظر حول التعريف بالشراكة الإستراتيجية والعلاقات المؤسسية. ويأتى هذا انطلاقاً من حرص دوائر حكومة دبي على تفعيل الشراكات المؤسسية بين بعضها البعض.

وأكد السيد عبدالباري محمد بن سوقات، مدير الشراكات المؤسسية بدائرة الأراضي والأملاك بدبي، على تفعيل قنوات التواصل بين الدوائر بشكل مباشر وعلى ضرورة تشكيل فريق عمل مع جميع الدوائر في دبي. وأشار إلى أهمية اجراء حلقات نقاش دورية بين إدارات وأقسام الشراكات للوصول إلى تعريفات ومسميات موحدة لمفهوم الشراكة المؤسسية للتقليل والحد من المفارقات بين مسميات الشراكة المؤسسية للوصول إلى أفضل الممارسات التي تنعكس على الصالح العام لحكومة دبي، إضافة الى التواصل المستمر بين موظفي الإدارات والاقسام في الدوائر الحكومية للحد من الروتين في كل دائرة ومؤسسة.

وسيقوم موسى الحليان، المسؤول الفني في قسم التسويق المؤسسي في أراضي دبي، بعمل شعار للشراكات المؤسسية لدوائر حكومة دبي على أن يتم عرضه خلال الاجتماع التنسيقي القادم.

ضم اللقاء مسؤولين من بلدية دبي، ودائرة الأراضي والأملاك، والقيادة العامة لشرطة دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، ودائرة السياحة والتسويق التجاري، والدفاع المدني، وهيئة دبي الطيران المدني، ومؤسسة الأوقاف وشؤون القصر، وجمارك دبي، والإدارة العامة لشؤون الأجانب.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف