اقتصاد

إيطاليا: العجز في التجارة الخارجية ثلاثة أضعاف العام الماضي

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بلغ العجز في الميزان التجاري الإيطالي ثلاثة أضعاف ما كان عليه عام 2009، حيث سجل في سبتمبر 3.2 مليار يورو.

روما: أعلن معهد الإحصاء الوطني الإيطالي "إستات" أن "العجز في الميزان التجاري الإيطالي بلغ ثلاثة أضعاف ما كان عليه عام 2009، حيث سجل في أيلول/سبتمبر الماضي ما مقداره 3.2 مليار يورو، في حين كان أقل من مليار يورو في الشهر عينه من العام الماضي".

وأشار التقرير، الذي نشره المعهد الإحصائي الاثنين، إلى أن "الصادرات في شهر أيلول/سبتمبر الماضي ارتفعت بنسبة 16.4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، مع نشاط أكثر استدامة على صعيد السوق الأوروبية (أكثر من 19%)، وخارج الاتحاد الأوروبي (حوالي 13%).

في مقابل هذا "سجلت الواردات نموًا بنسبة 24% تقريبًا، مصدرها زيادة في تدفق السلع قدرها 18.3% من داخل الاتحاد الأوروبي، و32% من خارجه" وفق التقرير.

هذا وقد أظهرت المعطيات أنه "على مدى الأشهر الثلاثة الماضية نمت الصادرات بنسبة 4 % مقارنة بالفصل السابق من السنة، بينما ازدادت الواردات بنسبة 3 % تقريبًا".

أما على الصعيد السنوي فقد "ارتفعت الصادرات في الفترة من كانون الثاني/يناير حتى أيلول/سبتمبر 2010 بنسبة 14.3% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مع ديناميات أكثر نشاطًا، حيث تجاوز 15% بالنسبة إلى بلدان الاتحاد الأوروبي، وأكثر من 13.7 من داخل الاتحاد".

بينما "ازدادت الواردات بنسبة 21% تقريبًا، بحاصل 26.5% من معظم البلدان خارج الاتحاد الأوروبي، وأكثر من 16.6% من داخل للاتحاد".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف