اقتصاد

وزير الاقتصاد الألماني: إيطاليا شريك استراتيجي مهم

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

رأى وزير الاقتصاد الألماني أن إيطاليا وبلاده انتهجتا الطريق نفسه في أوروبا، معرباً عن الأمل بأن يواصلا السير في الاتجاه عينه.

روما: رأى وزير الاقتصاد الألماني راينر برودرله أن إيطاليا وألمانيا انتهجتا على الدوام الطريق نفسه في أوروبا، معرباً عن الأمل بأن يواصل البلدين السير في الاتجاه عينه.

وقال برودرله في ختام الاجتماع الثنائي مع وزير التنمية الاقتصادية الإيطالي باولو روماني الثلاثاء في روما "إنه لقائي الأول مع الوزير، الذي اعتبره اجتماعاً مهماً حرصت على عقده" وأضاف "إيطاليا شريك مهم جدًا لألمانيا على المستوى الاستراتيجي، إذ تربطنا مع هذا البلد صداقة قوية وراسخة".

وأشار الوزير الألماني "في المؤتمرات الدولية التي عقدت أخيراً، انتهجت إيطاليا وألمانيا السبيل نفسه، ولا يوجد شك بأن إيطاليا وألمانيا كانتا دائماًعلى اتفاق، حتى على المستوى الأوروبي" وأردف "من الضروري أن يكون الفكر في البلدين متوازياً على الدوام".

ولفت برودرله إلى أن إيطاليا وألمانيا ''هما البلدان الأوروبيان اللذان يتمتعان بوزن أكبر في مجال الصناعة التحويلية". وأضاف "هذا القطاع هو الذي مكن بلدينا من الخروج من الأزمة الاقتصادية والمالية" لهذا السبب ''فمن المهم ضمان مستقبل له".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف