اقتصاد

ستروس - كان يرحّب ببرنامج ساركوزي "الطموح" لمجموعة العشرين

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

رحّب مدير صندوق النقد الدولي ببرنامج فرنسا الطموح في رئاستها مجموعة العشرين، مؤكدًا وجود "أمل كبير" لديه في تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

باريس: رحّب مدير عام صندوق النقد الدولي الفرنسي دومينيك ستروس-كان ببرنامج فرنسا "الطموح" في رئاستها مجموعة العشرين، مؤكدًا وجود "أمل كبير" لديه في تعزيز استقرار الاقتصاد العالمي.

وقال ستروس-كان للصحافيين بعد لقاء مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في باريس "آمل أن نتمكن من دفع الأمور قدمًا، لدي أمل كبير لأن البرنامج على ما يتبلور يبدو طموحًا". وتابع إن برنامج الرئاسة الفرنسية لمجموعة العشرين التي بدأت في العام الفائت لمدة سنة "يشتمل على نقاط كثيرة تتعلق مباشرة بصندوق النقد الدولي والنظام المالي الدولي".

وأضاف "إنه يعد بمجموعة عشرين قادرة في العام 2011 على إحلال قدر كبير من الاستقرار في الاقتصاد العالمي". وأكد ستروس كان الوزير الاشتراكي السابق في فرنسا، الذي يحظى حاليًا بشعبية في استطلاعات اليسار من أجل الانتخابات الرئاسية للعام 2012، إن ترشح، أنه سيعمل مع ساركوزي "كل من موقعه"، "على غرار ما فعلت في السنوات السابقة مع رؤساء مجموعة العشرين الآخرين".

وكرر الرئيس الفرنسي مساء الثلاثاء التأكيد على رغبته في التأسيس في إطار مجموعة العشرين "لنظام مالي دولي جديد"، من أجل وضع حد "للفوضى" التي تسود سوق العملات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف