اقتصاد

برلين تتوقع عودة استقرار البورصات مع الموافقة على مساعدات أيرلندا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعرب وزير المالية الألماني عن اعتقاده بأن مساعدات الإنقاذ المزمع تقديمها لأيرلندا "إشارة مهمة" للأسواق المالية العالمية.

بروكسل: أعرب وزير المالية الألماني فولفجانج شويبله عن اعتقاده بأن مساعدات الإنقاذ المزمع تقديمها إلى أيرلندا تعد بمثابة "إشارة مهمة" للأسواق المالية العالمية.

وقبيل جلسة المشاورات التي يعتزم وزراء المالية الأوروبيون عقدها اليوم الأحد في بروكسل لبحث طلب مساعدات الإنقاذ المقدم من الحكومة الأيرلندية، التي تقدر بـ85 مليار يورو ، قال شويبله "نحن نبذل الجهود من أجل التوصل إلى حل". وأضاف "أتمنى أن تعود الأسواق المالية إلى الاستقرار، بدءًا من الغد، وأن يظل اليورو عملة مستقرة موثوقًا فيها".

ورفض شويبله الإجابة على أسئلة تعلقت بشروط منح أيرلندا مساعدات الإنقاذ، واكتفى بالقول "سنتحدث عن ذلك بالتفصيل الآن (خلال الجلسة)، وأعتقد أن أي تصريحات مسبقة لا تخدم الهدف".

الجدير بالذكر أن شويبله كان قد توقع أمس الأول الجمعة أن يصدر قرار بالإجماع على طلب أيرلندا الحصول على مساعدات إنقاذ أوروبية "في غضون أيام".

وخلال الكلمة التي ألقاها أمس الأول أمام البرلمان الألماني "بوندستاج" قال شويبله "نتمنى ونتوقع أن تصدر القرارات في موعد أقصاه بداية الأسبوع المقبل (أي غدًا الاثنين)".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف