اقتصاد

الدائنون يوقعون إتفاقاً مبدئياً لبيع "هيونداي للهندسة"

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

أعلن مصرف "كوريا إكستشينج بنك" أن دائني الشركة وقعوا إتفاقاً أولياً مع شركة "هيونداي جروب" اليوم لبيع أكبر شركة للبناء في البلاد.

سول: قال مصرف "كوريا إكستشينج بنك" الدائن الرئيسي لشركة "هيونداي للهندسة والإنشاء" أن دائني الشركة وقعوا إتفاقاً أولياً مع شركة "هيونداي جروب" اليوم لبيع أكبر شركة للبناء في البلاد.

وأختار الدائنون "هيونداي جروب" في يوم 16نوفمبر الجاري كأفضل صاحبة عرض للإاستحواذ على حصة نسبتها 88ر34% في "هيونداي للهندسة والإنشاء".
وعرضت الشركة 5.5 تريليون وون (4.77 مليار دولار) لشراء الأسهم.

وجاء في بيان للبنك نقلته وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية الرسمية: "لكن في ضوء مخاوف السوق (بشأن قدرة الشركة على التمويل) ، أضاف الدائنون شروطاً في الإتفاق يتم وفقاً لها حرمان هيونداي جروب من التمتع بوضع المزايد الرئيسي في حال إتضاح أي شئ مخالف للقانون خلال العملية".

وكانت المخاوف قد تولدت بشأن قدرة المجموعة على تمويل صفقة محتملة ، إذ أن الوحدة الفرنسية لشركة "هيونداي ميرشانت مارين" التابعة لشركة "هيونداي جروب" لديها 1.2 تريليون وون كودائع في حسابها ببنك "ناكسيتيس" الفرنسي،في حين أن قيمة رأسمال الشركة تبلغ فقط 3.3 مليار وون.

ونفت "هيونداي جروب" التكهنات بأنها قد تقدم أسهم شركة البناء وشركاتها التابعة كضمان لاقتراض أموال من البنك الفرنسي. ورفضت المجموعة أمس الأحد دعوة دائنين لتقديم خطط مفصلة بشأن كيفية تمويل الصفقة.

وقال مصرف "كوريا إكستشينج بنك" إن الدائنين يعتزمون التوقيع على إتفاق لبيع أسهم "هيونداي للهندسة" في يناير، على أن تكتمل علمية البيع بحلول مارس,
و"هيونداي جروب" هي الشركة الأم لشركة "هيونداي ميرشانت مارين" للشحن البحري و"هيونداي آسان كورب".

وإستحوذ الدائنون على "هيونداي للهندسة" من خلال تبادل الديون بأسهم بالشركة في عام 2001 بهدف حماية شركة البناء من الإفلاس.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف