اقتصاد

الاتحاد الأوروبي يؤيّد تمديد مهلة تسديد قرض اليونان

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يؤيّد وزراء مالية الاتحاد الأوروبي تمديد مهلة تسديد القرض الممنوح إلى اليونان.

أثينا: أعلن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية أولي رين الخميس في أثينا أن وزراء مالية الاتحاد الأوروبي "يؤيدون تمديد مهلة تسديد القرض" الممنوح إلى اليونان.

وقال رين عقب اجتماع مع وزير المالية اليوناني جورج باباكونستانتينو "أنا متأكد من أنه مع هذا التمديد (لتسديد قرض) فإن خطة الإنقاذ ستنجح". ويقوم المفوّض الأوروبي بزيارة تدوم يومًا إلى أثينا لتقييم خطة إنقاذ اقتصاد البلاد مع المسؤولين اليونانيين.

ودعا المدير العام لصندوق النقد الدولي دومينيك ستروس كان الثلاثاء في أثينا الاتحاد الأوروبي إلى تمديد مهلة تسديد القرض البالغ قيمته 110 مليار يورو على ثلاث سنوات، والذي منحه الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي إلى اليونان في أيار/مايو.

وأكد رين أن "المفوضية الأوروبية مستعدة لتقديم اقتراح ملموس مطلع السنة المقبلة حول صيغة هذا التمديد". واعتبر أنه "بهذه المساعدة على تمديد" مهلة القرض "ستنجح" خطة المساعدة في إنقاذ الاقتصاد، و"ستتمكن اليونان من استعادة النمو، والبدء في تسديد قرضها".

وفي خطاب ألقاه قبل الظهر أمام لجنة الشؤون الأوروبية في البرلمان اليوناني، أعرب رين عن ارتياحه "للتقدم الكبير" الذي حققته أثينا حتى الآن باعتمادها خطة التقشف التي صادق عليها الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد في أيار/مايو.

إلا أنه شدد على أنه ما زالت هناك "تحديات كبيرة" مثل تعزيز "مكافحة التهرب الضريبي الكبير، ليس لتطهير المال العام فحسب، بل أيضًا لإقرار العدالة الاجتماعية". ودعا رين أيضًا إلى "تحرير قطاع الخدمات والمهن". ويجري المفوض الأوروبي عصر الخميس مباحثات مع رئيس الوزراء جورج باباندريو.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف