اقتصاد

كويت إنرجي تبيع 20% من برج العرب في مصر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باعت كويت إنرجي حصة 20% في امتياز برج العرب في مصر لشركة "إيست ويست بتروليوم" الكندية.

الكويت: أعلنت اليوم شركة كويت إنرجي، وهي إحدى الشركات المستقلة المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز الأسرع نمواً في الشرق الأوسط، أنها قامت ببيع حصة تبلغ 20% في امتياز برج العرب في مصر، وذلك لشركة "إيست ويست بتروليوم" الكندية المتخصصة في استكشاف وإنتاج موارد النفط والغاز غير التقليدية.

وتبقى "كويت إنرجي" المشغل لامتياز برج العرب، إضافة إلى تملّكها لحصة تبلغ 55% من الإمتياز، بينما تحتفظ شركة غارب للخدمات البترولية، الشريك في هذا الإمتياز، بالحصة المتبقية ومقدارها 25%.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة كويت إنرجي، سارة أكبر إن "هذه الخطوة تمكّن كويت إنرجي من مواءمة محفظة أصولها مع استراتيجيتها للنمو على المدى الطويل، وذلك من خلال تعزيز القيمة فيها. واعتبرت أن الشراكة مع "إيست ويست بتروليوم" تمكن كويت إنرجي من تعزيز العمليات الاستكشافية للموارد غير التقليدية في برج العرب".

من جانبه قال رئيس شركة "إيست ويست بتروليوم" والرئيس التنفيذي، غريغ رينويك نتطلع لمشاركة الشركة الدراسات والتكنولوجيا لاستكشاف الموارد غير التقليدية التي نقدمها بهدف زيادة إنتاجية امتياز برج العرب". ويقع امتياز برج العرب في غرب الصحراء المصرية، وهي منطقة غنية بالموارد الطبيعية، وهذه الصفقة خاضعة للموافقات اللازمة من الحكومة المصرية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف