اقتصاد

موديز تنصح دبي العالمية ببيع أصول لإعادة هيكلة ديونها

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: نصحت وكالة موديز للتصنيف الائتماني الاثنين مجموعة "دبي العالمية" ببيع المزيد من أصولها للقيام بعملية إعادة جدولة ودية لديونها المتعثرة، والبالغة 22 مليار دولار.

وقال فيليب لوتر، نائب رئيس موديز في الشرق الأوسط في تقرير، "نعتقد أن بيع المزيد من الأصول هو شرط لأي عملية إعادة جدولة ودية لديون مع المصارف".

وأضاف أن شركة "استثمار"، التي تعتبر الذراع الاستثمارية لمجموعة "دبي العالمية" باعت أواخر 2009 بعض موجوداتها العقارية في الخارج، بما فيها ملكيات عقارية في لندن، وفندق "دبليو" في نيويورك. وبحسب موديز، فإن "استثمار" تحضر لبيع شركة الشحن البحري التابعة لها "انشكيب لخدمات الشحن".

وأشار تقرير موديز إلى أن "دبي انك"، وهو المصطلح الذي تستخدمه للإشارة إلى الشركات العامة المملوكة من حكومة إمارة دبي، "بدأت بعرض بعض أنشطتها العالية الأداء، ولكن غير الأساسية للبيع" لمواجهة مشكلة ديونها. وتابع التقرير إن "الشركات الأكثر تعثراً، مثل دبي العالمية، قد لا تجد أمامها خياراً آخر سوى أن تصفي بسرعة بعض أصولها، لا سيما وأن المصارف تضغط من أجل القيام بإعادة جدولة" ديونها.

وكانت دبي هزّت الأسواق المالية العالمية في تشرين الثاني/نوفمبر بطلبها تجميد استحقاقات قسم من ديون مجموعة دبي العالمية لستة أشهر على الأقل. وبدأت دبي العالمية في كانون الأول/ديسمبر التفاوض مع دائنيها لإعادة جدولة ديونها، وذلك بعيد تسديدها، بفضل مساعدة مالية من أبوظبي صكوكاً إسلامية بقيمة 4.1 مليارات دولار استحقت على مجموعة نخيل التابعة لها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف