اقتصاد

دبي العالمية قد تقدم اقتراحاً حول إعادة جدولة ديونها

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: أكدت متحدثة باسم حكومة دبي لوكالة فرانس برس الأربعاء أن مجموعة دبي العالمية، التابعة للحكومة، يمكن أن تقدم في آذار/مارس اقتراحاً لدائنيها حول إعادة جدولة حوالي 22 مليار دولار من ديونها.

وقال المتحدثة، التي طلبت عدم الكشف عن اسمها، إن "أياً من حكومة دبي أو مجموعة دبي العالمية لم تتقدم حتى الآن بأي اقتراح حول إعادة الجدولة، ونتوقع أن يتم ذلك في آذار/مارس".

وكانت الأسواق العالمية اهتزت، عقب إعلان مجموعة دبي العالمية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي طلب تجميد استحقاقات ديون عدد من شركاتها، لاسيما العقارية منها. وتجري المجموعة مفاوضات شائكة مع الدائنين، بعدما تمكنت في كانون الأول/ديسمبر من سداد سندات لشركة نخيل التابعة لها بـ4.1 مليار دولار، بفضل تدخل إمارة أبوظبي في اللحظة الأخيرة.

وذكرت المتحدثة أن "الحكومة والمجموعة تعملان في إطار المبادئ المقبولة عالمياً، بما يكفل عملية عادلة ومنصفة لجميع الدائنين". وكانت حكومة دبي أعلنت هذا الشهر أنها وفرت 6.2 مليارات دولار على أسس تجارية لمجموعة دبي العالمية خلال الأشهر الـ12 الماضية، مؤكدة استعدادها لوضع مزيد من المال بتصرف المجموعة.

وتقدر ديون حكومة دبي والشركات التابعة لها بما بين ثمانين ومئة مليار دولار، إلا أن بعض التقارير قالت إن قيمة الديون تتجاوز هذا الحجم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
راحت دبي في شربة ميه
سعودي واقعي -

قيمة ديون دبي الصحيحة الغير معلنة اكثر من 180 مليار دولار رقم مخيف ضخم أليس كذالك؟بعتو البرج وخطوطكم الجوية والمطار والمترو وجزيرة الكنز واعمار ونخيل وسالك وفالك وتقريبا نصف دبي ولم يستطيعو تسديد فوائد القروض وليس القروض! لماذا الفشخرة والمظاهر الكذابة والمصاريف غير المبررة وقصر روئيتي! حسب ما نقراء ونسمع دبي في الباي باي راحت في شربة مية واصبحت بلا ماضي ولا حاضر ملك البنوك السعودية والدولية.

دبي باقيه رغم انفك
ابو محمد -

دبي دبي دبي دبي عالميه وستبقى عالميه رغم انف الحسود لانك حاسد وحاقد موت ياحاسد