اقتصاد

فايكينغ إيرلاينز اليونانية تطلق رحلات جوية بين أثينا وبغداد

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أثينا: أعلنت شركة الطيران اليونانية فايكينغ أيلاس إيرلاينز عن فتح خط رحلات جديد بين أثينا وبغداد اعتباراً من الأول من آذار/مارس، على ما علم الخميس لدى الشركة. وهذا الخط هو الأول بين بغداد ومدينة أوروبية.

وصرّح المدير التجاري للشركة رودجر غات لوكالة فرانس برس أن "فايكينغ إيلاس إيرلاينز، التي تملكها مجموعة فايكينغ (مقرها في السويد) ستطلق الاثنين في الأول من آذار/مارس خط رحلات إلى بغداد، والخميس في الرابع من آذار/مارس خطاً آخر إلى السليمانية في العراق". وتابع غات أن الشركة العاملة منذ أيلول/سبتمبر 2009، افتتحت في 5 شباط/فبراير خطاً مع أربيل، شمال العراق.

وستسير الرحلات إلى بغداد كل يوم اثنين، وإلى السليمانية وأربيل بالتوالي الخميس والجمعة، على متن طائرات بوينغ 300-737. وحدد ثمن بطاقة السفر ذهاباً وإياباً بما لا يقل على 360 يورو.

وأكد غات أنه "اعتباراً من الربيع المقبل، ستملك فايكينغ إيلاس طائراتها الخاصة من طراز إيرباص 320". وأعلنت الشركة الأربعاء في بيان أنها افتتحت في الأول من شباط/فبراير خطاً بين أثينا ومدينة مانشستر البريطانية.

وأشار بيان الشركة إلى أن "هذا الخط، الذي يسيّر ثلاث رحلات أسبوعياً مقابل 59 يورو (للذهاب) هو استجابة للطلب المرتفع من المسافرين البريطانيين، كما يسمح بإجراء رحلات إلى العراق عبر أثينا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف