اقتصاد

اتصالات مهتمة بالسوق الجزائرية وبشراء جازي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" محمد عمران الخميس إن الشركة ستدخل السوق الجزائرية إذا سنحت الفرصة المناسبة.

وأوضح عمران في تعليقات لرويترز أن الشركة مهتمة بالسوق الجزائرية، عندما ترى الفرصة المناسبة. وتابع قائلاً إنه لا شك أن اختيار شريك الاتصالات هو قرار الحكومة الجزائرية.

ونقلت صحيفة ذا ناشونال اليومية الإماراتية اليوم الخميس عن عمران قوله إن الشركة مُهتمة بشراء جازي، وهي الوحدة الجزائرية التابعة لشركة أوراسكوم تليكوم المصرية. وذكرت مصادر حكومية ومصادر في قطاع المالية لرويترز هذا الأسبوع أن الحكومة الجزائرية ترغب في أن تتخلى أوراسكوم عن ملكية شركة اتصالات الهاتف المحمول الأولى في الجزائر.

ووصف عمران العلاقات بين الإمارات والجزائر بالـ "متميزة جداً"، مذكّراً أن الجزائر فتحت أبواباً كثيرة لفرص استثمارية متعددة في مختلف القطاعات.

وتطعن أوراسكوم حالياً في مطالبات ضريبية بقيمة 597 مليون دولار، تقول الجزائر إن جازي مدينة بها. وتقوم الشركة أيضاً في الوقت الحالي بجمع 800 مليون دولار، من خلال إصدار حقوق أولوية لتغطية نقص محتمل في السيولة.

وقال محللون لرويترز الأربعاء إن أوراسكوم تليكوم قد تحصل على ما بين ستة مليارات دولار وسبعة مليارات، إذا اختارت أن تبيع جازي، لكنها قد تضطر لقبول عروض أقل كثيراً، إذا أجبرتها الحكومة الجزائرية على الانسحاب من البلاد.

وأكد عمران في بيان أن اتصالات في وضع ممتاز من الناحية المالية والتشغيلية لتستفيد من هذه الفرص. ولم يذكر رئيس مجلس الإدارة مزيداً من التفاصيل. وتعمل اتصالات - التي قالت هذا الأسبوع إن قاعدة مشتركيها تخطت 100 مليون مشترك - في 18 دولة، تمتد من تنزانيا إلى أندونيسيا، وتشمل مصر والسعودية. وأغلقت أسهم اتصالات مرتفعة 1.7 % يوم الخميس، متفوقة على أداء مؤشر السوق، الذي أغلق مرتفعاً 0.3 %.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ياريت
ادم /الجزائر -

ياريت اكون الخبر صحيح حتى يمكن لاتصالات الامارات ان تطور اداء الهاتف النقال في الجزائر لان جيزي تعتبر وسيلة للابتزاز والنهب ولاتراعي نوعية الخدمة ننظر الى الامارات كبلد لاياتي منه الاالخير اتمنى ان يتحقق هذا الخبر

الأقتصاد والكورة
الفرعون -

قرار حكيم لأن شعب الأمارات عندهم زوق ولا يمكن أن يهزم منتخب الأمارات المنتخب الجزائرى هزيمة مهينة برباعية نظيفة ولكن سيكتفى بهدف أو أثنين من باب الرأفة بالضعفاء, المنتخب المصرى بيفترى على غلابة الكورة وهذا يضر بالأستثمارات المصرية فى البلاد المتخلفة..

Simple Comment
ahmed USA -

It is bad to hear this information and it is a big loss for el Djeezy because Algeria stil a big market for him but also it is a good lesson to anyone who does not respect others especially you have an investment and immigrants in Algeria, as an Algerian I never forget the insults to our MoudjahidinesSorry for you egyptians poeple not government Ahmed from Algeria lives in USA

غير مرغوب فيكم
همام -

الى الفرعون. الذين اختشوا ماتوا. عجيب امركم ما زلتم تعتقدون انكم كبار وامهات الدنيا. وانكم متطورون والعالم كله متخلف . الذين يعرفون مصر والجزائر على السواء بامكانهم ان يقارنوا مستوى المعيشة في كلا البلدين. وهناك مصريون عاشوا في الجزائر ولديهم ما يقولونه. عجيب امركم ما زال الغلو والغرور في كلامكم. تعتقد ان اوراسكوم شركة منتجة ومبدعة وتخوض في عالم الاختراعات.. انها تتاجر في الهواء ومكاسبها في الجزائر هي التي تمول كل نشاطاتها في بلدكم المغوار. الاتصالات احسن ومرحبا بها . لان معاقبة اوراسكوم لم تأت من الحكومة الجزائرية بل من الشعب الجزائري الذي قاطع بصفة جماعية التعامل معها.

الامارات الجزائر اخو
بن امينة عبدالقادر -

انا جزائري و احب الامارات و عندما ارا الاستسمار الامارات في الجزائر افرح لاننا عرب اخوة ونحب بعضنا الابعض فمرحبا بالامارات بالجزائر وهو بلدهم الثاني وسلام عليكم

بعيدون عنكم
اماياس -

الغرور متمكن منكم وهو ما يعكسه كلام المصريين بصفة عامة( وهم لا يتقنون حتى التعبير بالعربي الفصيح).وكأن شركة اوراسكوم تنافس مايكروسفت. ههههه. اتعجب كل مرة كيف لبلد لا يستطيع نوفير رغيف وماء نظيف يتكلم بهذه الغنجهية والغرور . يتكلمون عن الاصول وكأنها بدعة في الجزائريين.

الحقيقة...!
يوغرطة -

مكرر

وأخيراً
omar4477 -

أخيراً حصل ما كان منتظراً منذ مدة، ليس بسبب مباراة في كرة القدم بل بسبب جازي التي تنمرت على الشعب الجزائري واستغلت حاجة السوق للاتصالات المتنقلة فدخلت السوق الجزائري بشروط مجحفة فرضت فرضاً من بينها زيادة تسعيرة الهاتف الثابت،أسأل الله أن يكون الخبر صحيحاً ومرحباً باتصالات.